أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مسيرة احتجاجية في إسبانيا للتضامن مع العاملات المغربيات في حقول الفراولة

تعتزم مجموعة من الجمعيات الحقوقية تنظيم مسيرة غدا الأحد ، وذلك للتضامن مع المغربيات العاملات بمدينة هويلفا الإسبانية.

وحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك”، فإن منظمي المسيرة يؤكدون على أنها تأتي “لتأكيد ضرورة إنصاف الضحايا، وحتى لا يفلت الذين ارتكبوا الأفعال ضد النساء من العقاب”.

وكانت هيئة التنسيق الوطنية للجمعيات النسائية في بلاغ لها قد أكدت على أنها راسلت كلا من وزارة الشغل والإدماج الاجتماعي ووزير الخارجية والتعاون والوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، وشؤون الهجرة،شهر ماي الماضي، وطالبت “بالتدخل الواجب من أجل توفير الحماية لهذه الفئة من المواطنات من قسوة الظروف الاجتماعية والاعتداءات والمعاملات السيئة، وضمان شروط عمل تصون الكرامة الإنسانية”.

وكان مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني قد أكد في ندوة يوم أمس الخميس، على أن الحكومة المغربية تتابع عن كثب ملف المغربيات العاملات في حقول اسبانيا.

وأوضح المسؤول الحكومي “أي حالة ترصد نحن معنيون بالدفاع عنها والعمل على انصافها واخذ حقوقها”.

وكانت وزارة الشغل والإدماج الاجتماعي، قد دعت في بلاغ لها المغربيات العاملات في حقول الفراولة بإسبانيا إلي “عدم السكوت عن اي إساءة لهن والتبليغ عن أية حالة من هذا القبيل”، وذلك بعد انتشار أنباء عن تعرض مغربيات بحقول الفراولة بإسبانيا للتحرش والابتزاز.
وأضافت أنها بتعاون مع القطاعات الحكومية المعنية وبناء على اجتماعات عقدت في الموضوع سواء في المغرب أو في إسبانيا “ستواصل يقظتها وعملها المشترك لتطوير ظروف عمل العاملات الزراعيات وتوفير شروط حمايتهن من أي استغلال وتجدد دعوتها البرلمان من أجل تكوين لجنة استطلاعية في الموضوع وأن مصالح الوزارة ستتعاون معها لإنجاح مهمتها”.

التعليقات مغلقة.