أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تعزيز التعاون بين المغرب والنيجر في مجال البيئة

في اطار تعزيز علاقات التعاون بين المغرب والنيجر، حل ببلادنا يومه الاربعاء الوزير النيجيري للبيئة والنظافة الحضرية والتنمية المستدامة، السيد المصطفى غاربا.
اليوم الاول من الزيارة، والتي ستستمر الى غاية 12 يوليوز تميز باللقاء الذي جمع بين السيد الوزير والسيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة حيث انصب اللقاء بينهما حول مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

وفي هذا الاطار ، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين في مجموعة من المجالات من بينها الحكامة البيئية، الصرف الصحي السائل والتدبير المندمج للنفايات، تغير المناخ والمساهمات المحددة وطنيا بموجب اتفاقية الامم المتحدة الاطارية بشان تغير المناخ، التنوع البيولوجي والمناطق الرطبة وادارة الموارد الطبيية والتربية البيئية.

كما تنص الاتفاقية على تبادل المعلومات حول البرامج، المنشورات، الخبرة ونتائج البحث القائمة بالبلدين والمتعلقة بقضايا البيئة، وكذا تعزيز القدرات والدعم التقني لاسيما من خلال مركز الكفاية التغير المناخي، الى جانب تبادل الزيارات بين المسؤولين والخبراء في كلا البلدين..

وستكون هذه الزيارة الوزير النيجيري ستكون فرصة لكلا الطرفين لمناقشة مسلسل تفعيل لجنة المناخ لمنطقة الساحل، التي تم إنشاؤها في قمة العمل الإفريقية التي عقدت في نوفمبر 2016 في مراكش برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس على هامش مؤتمر COP22 والدورالذي يمكن أن يلعبه المغرب في إطار هذه اللجنة.

التعليقات مغلقة.