أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الدجاج الأمريكي قريبا في المغرب

ينتظر أن تستقبل الأسواق المغربية، قريبا، الدواجن الأمريكية ومنتجاتها، لأول مرة، بعد سنوات لم توافق خلالها المملكة، على ذلك، رغم وجود اتفاق تبادل حر بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية، لأسباب متعلقة بالسلامة الصحية.

وحسب المعطيات التي أعلن عنها ممثل التجارة الأمريكية روبرت لايتزر، ووزارة الزراعة الأمريكية، امس الثلاثاء، فإن المملكة، وافقت على استيراد الدواجن القادمة من بلاد دونالد ترامب، بعد تقديم ضمانات تخص سلامة هذه المنتجات.

وفي وقت لم تعلن فيه وزارة الفلاحة والصيد البحري، عن أي معطى رسمي في هذا السياق، كشفت الوزراة المذكورة، أن الولايات المتحدة الأمريكية، حصلت على موافقة المملكة، بتصدير دواجنها إليها، مؤكدة أن المنتجات التي ستوجه للمستهلك المغربي، آمنة، وذات جودة عالية.

وعبرت الأطراف الأمريكية، عن ارتياح كبير لموافقة السلطات المغربية، حسب تعبيرها، على استيراد دواجن بلادها، مبرزة أن ذلك سيعود بالنفع على الفلاحين الأمريكيين من جهة، وسيقوي العلاقات التجارية بين البلدين من جهة أخرى.

ويعد دخول الدواجن الأمريكية، للسوق المغربية، خطوة سيتنفس إثرها الفلاحون الأمريكيون، الصعداء، بعد فترة صعبة واجهوها، بسبب فرض دول من قبيل كندا، رسوما جمركية مرتفعة، على منتجات أمريكية عديدة.

التعليقات مغلقة.