أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أمانة الحركة الشعبية تجدد هياكل مجلسها الوطني دجنبر القادم

أعلنت الامانة العامة لحزب الحركة الشعبية، عن انعقاد المجلس الوطني للحزب في دورته العادية ، يوم السبت فاتح دجنبر 2018، بمعهد مولاي رشيد بسلا، بهدف تجديد أعضاء المكتب السياسي، و رئيس المجلس الوطني ونائبه.

وسيتم حسب نص بلاغ الأمانة العامة للحزب، انتخاب رئيس المجلس الوطني و نائبه، طبقا لمقتضيات قانون المادة 25 من القانون الأساسي للحزب، حيث يتعين على المتقدمين لشغل هذه المناصب، تقديم ترشيحاتهم بمقر الامانة العامة للحزب.

ويضيف البلاغ، أن اللائحة العامة تتضمن 26 مرشحا من الجنسين.

كما تشمل اللائحة الإضافية 4 مرشحين، شابين يقل عمرهما عن 45 سنة وامرأتين، مع مراعاة مبدأ التناوب بين الشباب والنساء. حيث ستتولى الأمانة العامة مراجعة اللوائح المودعة لديها والتأكد من مطابقتها للمقتضيات القانونية.

وتسلم اللوائح النهائية المقبولة من طرف الأمين العام إلى مكاتب التصويت التي سيشكلها المجلس الوطني أثناء اجتماعه.

وسيتم الإعلان عن نتائج الانتخاب في الدورة العادية للمجلس، وذلك يوم السبت فاتح دجنبر المقبل.

وأوضح العنصر، أنه يتعين على المرشحين لهذين المنصبين تقديم ترشيحاتهم وفق الاسثمارة الموضوعة رهن إشارتهم بمقر الأمانة العامة للحزب، وداخل الآجال المحددة، وكل استمارة للترشح لمنصبي رئيس المجلس الوطني ونائبه يجب أن متضمنة لكافة المعلومات.
وأكدت الأمانة العامة للحزب في بلاغ لها، أنه يتعين وضع الاسثمارة بعد ملئها لدى مدير المقر المركزي للحزب بالأمانة العامة مقابل وصل على ذلك ، على أن توضع الترشيحات ابتداء من الساعة الثانية عشر زوالا من يوم السبت 24 نونبر 2018، إلى غاية الساعة الثانية عشر زوالا من يوم الخميس 29 نونبر 2018 كآخر أجل لذلك، ولا يقبل أي ترشح خارج هذا الأجل.
وسيتم انتخاب أعضاء المكتب السياسي طبقا لمقتضيات المادة 30 من القانون الأساسي للحزب، كما تمت المصادقة عليه خلال المؤتمر الوطني الثالث عشر المنعقد بالرباط يومي 28 و29 شتنبر 2018.

وأفادت الأمانة العامة للحزب، أنه يتعين على المرشحين وكلاء اللوائح ملء الاسثمارة الموضوعة رهن إشارتهم بمقر الأمانة العامة، والتي تتضمن علاوة عن الإسم العائلي والشخصي لوكيل اللائحة جميع المعلومات الخاصة بـ 30 مرشحا لكل لائحة ، يذكر أن محمد الفاضلي هو من كان يرأس المجلس سابقا.

التعليقات مغلقة.