أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ماء العينين ترد على الرميد: “الحجاب شأن خاص لاعلاقة للحزب به”

ردت ماء العينين، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، على مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، في شان صور باريس. في راي ماء العينين، فان الحجاب ليس شانا حزبيا.

يوم واحد عن خرجة الرميد بخصوص قضية البرلمانية ماء العينين، كتبت هذه الاخيرة ردا مطولا على صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي. وكان الرميد قد لمح الى ان الحزب ينبغي ان يتخذ عقوبات في حق البرلمانية لاخلالها بنظام وخط الحزب.

من جهتها، اعتبرت النائبة ان ارتداء او خلع الحجاب مسالة شخصية، وبالتالي فان هذا الامر لايخص الحزب متحدية اي قرار تاديبي للحزب.

امينة ماء العينين ردت ايضا على كلام الرميد الذي اعتبر ان الناخبين صوتوا لفائدتها في انتخابات 7 اكتوبر لانها كانت ترتدي الحجاب وليس لها الحق في التخلي عنه.

وفي هذا الصدد، كتبت ماء العينين قائلة: “ان اعتبار الأخ الرميد أن الناخبين قد صوتوا علي بناء على لباسي الذي يعكس حسب تصريحه قيما معينة،يعتبر في تقديري استهانة بذكاء 23 ألف ناخب صوتوا على لائحة تمثل حزبا كبيرا آمنوا ببرنامجه واشعاعه السياسي،علما أنني شاركت في الحملة الانتخابية الى جانب باقي مناضلات ومناضلي الحي الحسني يوما بيوم حيث احتفى الناس بلائحتنا واستقبلوني خير استقبال دون أن أشير يوما إلى لباسي ودون أن ألمس منهم اهتماما بهذا اللباس بقدر تفاعلهم مع المواقف والاختيارات .”.

للتذكير، فان الرميد كان قد هاجم زميلته في الحزب مؤكدا ان في حالة ثبوت صحة صور باريس، فان ماء العينين تكون بذلك قد ارتكبت خطا.

التعليقات مغلقة.