أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مقابل كفالة مالية كبيرة، محكمة طوكيو توافق على الافراج عن كارلوس غصن

وافقت محكمة طوكيو الثلاثاء على طلب الرئيس السابق لمجلس إدارة مجموعتي رينو ونيسان لصناعة السيارات كارلوس غصن إطلاق سراحه بكفالة، بحسب ما أفادت كبريات وسائل الإعلام اليابانية.

وكان محامي كارلوس غصن قد عبر الاثنين عن تفاؤله بالافراج عن موكله بكفالة، وذلك بفضل الاعتماد على استراتيجية دفاعية جديدة.

وقدّم المحامي جونيشيرو هيروناكا، الملقّب بـ”المبرِّئ” لنجاحه في تبرئة عدد من المتهمين البارزين، طلباً جديداً، قال إنه “مقنع”، للإفراج عن غصن.

وقال هيرونيكا للصحافة “لن يكون بالأمر الغريب” أن تتم الموافقة على الإفراج عن غصن، معتبراً في الوقت نفسه أنه “من غير الدقيق القول إن غصن لن يطلق سراحه ما لم يقدّم اعترافاً”.

ولم تبتّ محكمة طوكيو بعد بهذا الطلب، لكن القرار سيصدر “قريباً”، وفق هيروناكا، الذي قال إنه سيستأنف القرار في حال رفض الطلب.

وفي طلبه، يقترح هيروناكا الذي لديه حقّ الوصول إلى جزء من الأدلّة، أن تجري مراقبة غصن بكاميرات وعدم منحه إمكانية التواصل مع الخارج بشكل كامل.

وأكّد المحامي أنه سيلجأ “إلى طرق جديدة في مقاربة هذا الملف”، بدون أن يوضح استراتيجيته.

للاشارة، فان غصن متهم بعدم التصريح الكامل عن مداخيله بين عامي 2010 و2018، كما انه متهم أيضاً في هذا الإطار بأنه دفع أموالاً عبر شركة تابعة لنيسان، لصديق سعودي لإخراجه من هذه الورطة.



التعليقات مغلقة.