أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

سلا: حافلات لمحاربة الهدر المدرسي

وزع الاتحاد الوطني لنساء المغرب بسلا حافلات للنقل المدرسي في اطار المجهود الوطني لمكافحة الهدر المدرسي.

ووفق معطيات قدمتها السيدة فريدة الخمليشي الكاتبة العامة للاتحاد الوطني لنساء المغرب خلال حفل توزيع الحافلات المدرسية بسلا فإن الأمر يتعلق بمبادرات ستشمل حوالي 75 دوارا ، إلى جانب ضواحي 18 مدينة بمختلف جهات المملكة ال12 فيما سيصل عدد المستفيدين من هذه المبادرات إلى أزيد من ستة آلاف تلميذ وتلميذة من بينهم أكثر من 2500 فتاة.

وأضافت الكاتبة العامة للاتحاد أن هذه المبادرات تأتي تعميما للمبادرة التي أطلقتها الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بسلا في 8 مارس الماضي ، على باقي جمعيات الاتحاد بجهات المملكة وتسليمها حافلات للنقل المدرسي.

من جهته نوه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي بهذه المبادرة التي تدعم الجهود التي تبذلها الوزارة لمحاربة الهدر المدرسي وتذليل الصعوبات السوسيو اقتصادية والمجالية لتشجيع وتحفيز الولوج والاحتفاظ بالأطفال المتمدرسين بالتعليم الإلزامي وخاصة منهم المنحدرين من الأسر الفقيرة والمعوزة.

و في معرض استعراضه للجهود المبذولة في هذا الإطار أشار الوزير إلى أن عدد المستفيدات والمستفيدين من النقل المدرسي خلال الموسم الدراسي الحالي بلغ 240 ألف مستفيد ومستفيدة بزيادة نسبتها 57 بالمائة مقارنة بالموسم الدراسي الماضي.




التعليقات مغلقة.