أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الصندوق المغربي للتقاعد يفتتح مندوبيتان جهويتان بكلميم والداخلة

صادق المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد على إحداث مندوبيتين في كل من جهة كلميم – واد نون، والداخلة -وادي الذهب ، وكذا إحداث مركز استقبال زبنائه بسلا.

ترأس وزير الاقتصاد والمالية امس الثلاثاء اشغال المجلس الاداري للصندوق المغربي للتقاعد.

بنشعبون ابرز انه بعد ثلاث سنوات على المصادقة على اصلاح نظام المعاشات المدنية ، شرعت الحكومة في المرحلة الثانية من الاصلاح الشمولي لانظمة التقاعد الوطنية عبر انجاز دراسة تسمح بصياغة مقترحات ملموسة يتعين مناقشتها مع مختلف الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين طبقا لخلاصات الحوار الاجتماعي.

وذكر الوزير بما ترتب عن هذا الحوار من رفع المبلغ التعويضات العائلية والذي سيستفيد منه، على مستوى الصندوق المغربي للتقاعد، أكثر من 353 ألف متقاعد مدني وعسكري.

كما أبرز أهمية عقد البرنامج المبرم بين الدولة والصندوق برسم الفترة 2018- 2020، حيث أشاد بالإنجازات المحققة خلال السنة الأولى من تنفيذه، داعيا إلى التسريع بإنجاز باقي المشاريع لما لها من انعكاسات إيجابية على مواصلة تطوير المؤسسة.

وخلال هذا الاجتماع، صادق المجلس على القوائم التركيبية للصندوق برسم سنة 2018، وتقديم الحصيلة الأكتوارية لنظامي المعاشات المدنية والعسكرية برسم نفس السنة، ونتائج تدبير المحفظة المالية لنظام المعاشات المدنية، وحصيلة تنفيذ عقد البرنامج بين الدولة والصندوق لسنة 2018.


التعليقات مغلقة.