أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الصحراء المغربية: قصاصة إخبارية مفاجئة لوكالة الأنباء السعودية

نشرت وكالة الانباء السعودية قصاصة اخبارية مطولة نشرت من خلالها عرضا للممثل الدائم للسعودية لدى الامم المتحدة ، فيصل بن ناصر الحقباني أمام اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة ، عبر فيه رفض السعودية المس بمصالح المغرب، أو التعدي على سيادة البلاد ووحدتها الترابية.

فبعد 5 اشهر من بث شريط وثائقي على القناة السعودية ” العربية” يضع موضع التساؤل مسألة سيادة المغرب على صحرائه، يبدو ان السعودية تلاغب في طي الصفحة التي عرفت توترا في العلاقات بين المغرب والسعودية.

وقد استهل القحطاني عرضه أمام اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة بالاشادة بالجهود المبذولة من طرف المملكة المغربية من أجل الوصول إلى حل لهذا النزاع الإقليمي، مذكرا ً بأهمية التحلي بالواقعية وروح التوافق بين جميع الأطراف المعنية لأن أي حل لهذه القضية لا يمكن أن يتم إلا في مناخ من السكينة والتهدئة.

وأبدى الحقباني، في كلمته، ترحيب المملكة بانعقاد مائدتين مستديرتين التي شارك فيها  المغرب، والجزائر، وموريتانيا بجانب جبهة “البوليساريو”، وفقاً لقراري مجلس الأمن رقم 2414 والقرار رقم 2440.

وأكدت المسؤول السعودي ، أن المغرب ساهم بجدية وحسن نية في الجهود المبذولة تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة لإيجاد حل دائم لقضية الصحراء.

كما رحبت المملكة العربية السعودية بالبرنامج التنموي الذي أطلقه لذي اطلقه المغرب في الصحراء المغربية في عام 2015م، وتخصيصه مبلغ 8 مليار دولار لتحسين مستوى معيشة سكان الصحراء وتمكينهم من الاستفادة من موارد المنطقة، وتثمن الإنجازات المهمة التي حققتها المملكة .

الى ذلك، أكدت السعودية في كلمتها أمام لجنة C24 على دعمها لمبادرة المغرب للحكم الذاتي لمنطقة الصحراء، بما يضمن لسكان الأقاليم الجنوبية مكانتها ودورها دون تمييز أو اقصاء، والمشاركة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشعب المغربي دون تفرقة.


التعليقات مغلقة.