أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إطلاق “نداء تطوان” لمحاربة حالات الانتحار في الشمال

تواصل العديد من الفعاليات الحقوقية تعبئتها ازاء الارتفاع القوي لحالات الانتحار بمنطقة الشمال. وفي هذا الاطار، تم اطلاق مبادرة أطلق عليها اسم ” نداء تطوان” تروم البحث عن حلول لهذه الظاهرة المتنامية.

المبادرة اطلقتها جمعية “وضوح طموح وشجاعة” من خلال فرعها في مدينة تطوان.. ويضم ” نداء تطوان” مختلف الاطراف المعنية بهدف ايجاد حلول لهذه الظاهرة التي مافتئت تعرف انتشارا واسعا بين ساكنة اقاليم الشمال.

وقد عبر اصحاب هذه المبادرة عن قلقهم ازاء الارقام المخيفة والتي ةبلغت مستويات قياسية في بعض مدن الشمال، حيث أفادت الجمعية أن عدد الأشخاص، الذين أقدموا على الانتحار، بلغ 62 حالة، في مدة زمنية وجيزة تقدر من شهر دجنبر للسنة الماضية إلى 18 يوليوز الجاري.

وأوردت الجمعية ذاتها أن 22 امرأة أقدمت على الانتحار مقابل 40 رجلا، إضافة إلى أنه تم إنقاذ 6 حالات.

وتبقى أسباب هذه الظاهرة حسب الجمعية غامضة وتحتاج الى مزيد من الوقت والجهد لاجل ايجاد حلول لها، فيما ترى الأسر ان الاسباب تكمن في الاضطرابات النفسية، صعوبة الحصول على المال،، ايجاد عمل مستقر، الاحباطات العاطفية والفشل الدرسي.

وتجدر الاشارة، الى انه بالنظر الى خطورة هذه الظاهرة، فان منطقة الشمال، عرفت في الآونة الاخيرة سلسلة من الحملات التحسيسية كانت اهمها بشفشاون حيث دعت السلطات المحلية جمعيات المجتمع المدنين مراكز الاستماع، والمرشدين الدينيين الى الانخراط في محاربة هذه الظاهرة.

التعليقات مغلقة.