أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

البيضاء: مجموعة “أكديتال” تفتتح وحدتين صحيتين

قدمت مجموعة ( أكديتال) ،أحد رواد الصحة بالقطاع الخاص في المغرب ،امس الخميس وحدتيها الصحيتين الجديدتينبالبيضاء.

وتتوفر  المجموعة ، المتخصصة في إنشاء العيادات والمستشفيات الخاصة في جميع أنحاء المملكة على خمس عيادات ، اثنتان منها فتحت أبوابها منذ شهرين .

الهدف من هذين المشروعين هو إنشاء بنيات ومرافق لتوفير خدمات صحية عالية المستوى وقريبة من ساكنة الدار البيضاء.

و قال السيد طالب، مدير المجموعة، إن المصحة الخاصة الدار البيضاء عين السبع ، التي جرى افتتاحها مؤخرا ، تصل سعتها ل 220 سريرا مع منصة مزودة بأحدث التكنولوجيات ، مما يوفر جميع التقنيات الحديثة و المعاصرة خدمة للمواطنين المغاربة والأجانب ، مضيفًا أن هذه البنية توفر للأطباء كل الشروط “لممارسة مهنتهم في أفضل الظروف”.

و تضم هذه المصحة عشر غرف للفحص ، وتسع غرف عمليات مع نظام معياري من الزجاج المضاد للبكتيريا ، و قاعة مستعجلات متصلة بإنعاش القلب والأوعية الدموية ، وغرفة قسطرة القلب ، وغرفة تمرين ، ومختبر التحليلات الطبية مفتوح طيلة الاسبوع و على مدار اليوم .

و بحسب المسؤول ذاته تقترح هذه الوحدة مجموعة واسعة من خدمات المستشفى بما في ذلك 24 جناحا و 85 غرفة فردية و 20 مركزا للإنعاش و 20 غرفة للعناية المركزة و 20 حاضنة للإنعاش حديثي الولادة. و بخصوص العيادة الثانية ، كشف السيد طالب أن هذه الأخيرة متخصصة في أمراض القلب والدماغ ، مشيرا إلى أن هذه البنية تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد للغاية من المرضى الذين يعانون من هذه الأمراض ، التي تمتثل 80 في المائة من أسباب الوفاة في المغرب.


التعليقات مغلقة.