أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب والولايات المتحدة يجتمعان لمواجهة التهديد الإيراني ومحاربة الإرهاب

تنسيق جديد بين المملكة المغربية والولايات المتحدة حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خلال الدورة الرابعة للحوار الاستراتيجي بين الرباط وواشنطن ، بقيادة وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبو ونظيره المغربي ناصر بوريتا.

اتفق المغرب والولايات المتحدة على زيادة تعاونهما العسكري والأمني ​​لمواجهة التحديات المشتركة ، وقد وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية المغرب بأنه “شريك مستقر ومصدر للمنتجات الأمنية” و هنأ على رئاسته المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب ودوره النشط في التحالف الدولي ضد داعش. .

هنأ مارك بومبو ، وزير الخارجية الأمريكي ، الملك محمد السادس على قيادته للإصلاحات المغربية على مدار العقدين الماضيين ، وأعرب عن تقديره ودعمه المستمر للملك المغربي في القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل السلام في الشرق الأوسط ، والتنمية في أفريقيا والأمن الإقليمي.

لقد تجنب بيان الجلسة الرابعة للحوار الاستراتيجي بين الرباط وواشنطن ذكر قضية الصحراء ، رغم أن الولايات المتحدة هي التي تعد مشروع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي ينبغي نشره في النهاية من الشهر.

على هامش الدورة الرابعة للحوار الاستراتيجي بين الرباط وواشنطن ، التقى ناصر بوريتا ، وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج ، في البيت الأبيض مع جاريد كوشنر ، مهندس “سوق القرن” ، المستشار الرئيسي للرئيس دونالد ترامب.

في وقت سابق ، استقبل الملك محمد السادس ، أثناء إقامته في سلا ، جاريد كوشنر ، الذي وصل إلى المملكة المتحدة خلال شهر رمضان الماضي ، كجزء من حملة واشنطن الدعائية لخطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية في الشرق الأوسط.

التعليقات مغلقة.