مستشار جماعي بالمحبس يسائل عامل اقليم آسا الزاك حول أسباب المصادقة على الميزانية الإضافية وميزانية العمال العرضيين

على خلفية الارسالية التي بعث بها رحاب محمد الحبيب، مستشار بالمجلس الجماعي للمحبس، إلى السيد عامل إقليم آسا الزاك، مطالبا بتوضيحات حول أسباب مصادقته على ميزانيتين ملحقتين ، أوضح المستشار الجماعي ان ذلك  يدخل في اطار ممارسته  لحقه الدستوري كمستشار مسؤول عن تسيير الشان المحلي في الجماعة . وانطلاقا من المسؤولية التي تفرض عليه  التعامل بشكل جدي مع مشاكل وتطلعات الساكنة .
فبعد رفض المجلس الجماعي بالاغلبية المطلقة المصادقة على الميزانية والتحفظ على المصاريف التي رأى المجلس أنها مبالغ فيها و إهدار للمال العام وبعد ان طلب السيد العامل من المجلس ان يقوم  بقراءة ثانية للميزانية التي  رفض المجلس المصادقة عليها للمرة الثانية تواليا.
على ان عنصر المفاجأة، بحسب المستشار الجماعي يكمن في انه،  وبعد  مصادقة العامل على الميزانية ومصادقته على ميزانيتين إضافيتين، لم تتضح الاسباب التي حذت به للمصادقة. وهنا، يضيف المستشار الجماعي قائلا: “نتساءل أولا عن اسباب المصادقة ونساءل السيد العامل عن دورنا كمنتخبين  اذا كان سيتجاوزنا كمجلس يمارس صلاحياته ؟
تجدر الاشارة الى ان الميزانية الملحقة الاضافية لا تناقش داخل المجلس و تصبح سارية التنفيذ بمجرد مصادقة العامل عليها ولا تخضع لاي مراقبة سوى مراقبة السلطة المحلية التي أشرت بالموافقة عليها.
كما تجدر الاشارة الى أن الميزانية موضوع التساؤل كفيلة بتشغيل 25 مجاز سلم 10 من ابناء المنطقة !

التعليقات مغلقة.