انطلاق المناظرة الدولية المنظمة تحت شعار “كرة القدم الإفريقية هي رؤيتنا”

انطلقت اليوم الثلاثاء  فعاليات مناظرة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ، بمدينة الصخيرات، بحضور شخصيات رياضية بارزة على المستوى القاري والدولي، ويتقدمهم السويسري جياني إنفانتينو، رئيس “الفيفا”، والملغاشي أحمد أحمد، رئيس “الكاف”، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وستشهد هذه المناظرة الكروية الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء، انكباب عدد من المختصين الأفارقة في قطاع كرة القدم على مناقشة سبعة مواضيع توصف بـ”المهمة والمجدية للكرة الإفريقية”، خلال مناظرة من تنظيم جهاز “الكاف”.

وتتمحور المواضيع المرتقب الالتفاف حولها، في صيغة محاور أساسية تهم الشأن الكروي بالقارة الإفريقية، على مختلف التوجهات، من منافسات قارية وجوانب تنظيمية، وتواصلية إعلامية، وتسويقية تلفزيونية، وما يتخلل ذلك من رهانات تنموية وتطويرية للقطاع على صعيد القارة السمراء.

وتجدر الاشارة الى الملك محمد السادس وجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال المناظرة الدولية اكد من خلالها على ان éالمغرب يتقاسم مع أشقائه الأفارقة نفس التحديات، ونفس الطموح، من أجل تطوير وتوسيع نطاق الممارسة الرياضية بشكل عام، والارتقاء بكرة القدم بالخصوص، إيمانا منه بالدور الهام الذي تلعبه في تحقيق التنمية البشرية، وتقوية الاندماج والتلاحم الاجتماعي، وتعزيز الإشعاع الجهوي والقاري والدولي.

واضاف جلالته أنه “تجسيدا لسياستنا التضامنية مع دول القارة، وإيمانا منا بأهمية التعاون الإفريقي البيني، فإن المغرب حريص على وضع التجربة التي راكمها في المجال الرياضي، رهن إشارة أشقائه الأفارقة.

وفي هذا الإطار، وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أكثر من 34 اتفاقية، همت العديد من المجالات كالتكوين والبنية التحتية، والطب الرياضي، وتبادل الخبرات التقنية، فضلا عن استقبال التربصات الإعدادية للفرق الوطنية لمجموعة من الدول الإفريقية الشقيقة، بمختلف فئاتها.”

التعليقات مغلقة.