البيضاء تحتضن منتدى الأمن في افريقيا في الفترة الممتدة من 8 الى 10 اكتوبر

تستعد مدينة البيضاء ، في الفترة الممتدة من 8 إلى 10 أكتوبر القادم، لإحتضان منتدى الأمن في افريقيا  (Africa Security Forum)، الذي ينظمه مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية “أتلانتيس” في موضوع “التعاون البين إفريقي في مواجهة الإرهاب، وأشكال التطرف والجريمة العابرة للحدود”.

وحسب المنظمين فان هذا المنتدى يهدف بالأساس إلى تقديم صورة صحيحة ودقيقة للحالة الراهنة للمشاكل والتهديدات الناجمة عن الإشكاليات الأمنية، واقتراح فهم أشمل وأدق لمعضلة الإرهاب والتطرف، وتحديد خصوصياتها بالنسبة للقارة الإفريقية.

ويتوخى المنتدى، الإسهام في تأصيل التفكير الناجع والفعال، حول القضايا الكبرى، والمتعلقة بالأمن سواء على مستوى الدول، أو على صعيد الشركات الكبرى.

و يعقد هذا الحدث، بشراكة مع المنتدى الدولي لتكنولوجيات الأمن التابع لوزارة الداخلية الفرنسية، و بحضور مسؤولين و خبراء من أكثر من 40 دولة من القارة السمراء وبلدان أخرى، إذ يعد مناسبة لمناقشة معظم المواضيع التي تهم بالخصوص الإرهاب والفضاء الإلكتروني، والتحديات الجديدة التي تطرحها تدفقات الهجرة والجريمة العابرة للحدود، والتعاون البين إفريقي في مواجهة التحديات الأمنية.

التعليقات مغلقة.