مسيرة وطنية للأساتذة المتدربين يوم 17 من الشهر الجاري

تستعد التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين إلى تنظيم مسيرة وطنية يوم الـ17 من شهر غشت الجاري، وذلك في إطار برنامجها الاحتجاجي الذي تخوضه منذ أزيد من 6 أشهر ضد نتائج مباراة توظيف الأساتذة الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي دورة دجنبر 2016، والتي أعلنت عن نتائجها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني شهر يناير الماضي.

ودعا شعيب بونقيشة، عضو المجلس الوطني لتنسيقية الأساتذة المتدربين  “جميع الهيئات الحقوقية والسياسية وفئات المجتمع المدني الى الانخراط والمشاركة في المسيرة والتضامن مع الاساتذة المتدربين”، مشيرا إلى أن مطالبهم واضحة “وهي توظيف الفوج كاملا، لأنه التزام التزمت به الدولة معنا”.

وكانت التنسيقية قد نظمت يوم الأربعاء الماضي مسيرتين أمام وزارة حصاد والبرلمان، ثم في اليوم الثاني مسيرة من أمام ساحة باب الأحد إلى غاية ولاية جهة الرباط، وفي اليوم الأخير مسيرة من أمام وزارة حصاد إلى غاية وزارة الداخلية.

يشار إلى أن  وزارة التربية الوطنية كانت قد أعلنت شهر يناير الماضي على نتائج التوظيف، والتي عرفت نجاح 9129 مترشحة ومترشحا من أصل 9279 حضروا هذه المباراة بنسبة نجاح بلغت % 98.38 ، وهو ما دفع بتنسيقية الأساتذة المتدربين إلى رفض النتائج، معتبرة أن ترسيب عدد من أعضائها خرق لما تعهدت به الوزارة شهر أبريل 2016.

التعليقات مغلقة.