البوركينابية أمينتا سيسي تفوز بجائزة أفضل صورة

جصل محمد تيديان نديايي، صحافي سنغالي، ع لى الجائوة الكبرى لاحسن مقال عن مقاله “كازامانس: النساء تتمردن ضد الفقر”. = وذلك في اختتام أشغال الدورة الرابعة للجمعية العمومية للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية بالرباط.

وفازت المصورة أميناتا سيسي من بوركينا فاسو بالجائزة الكبرى لأفضل صورة، والتي تمنحها الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية كل عام مكافأة لأفضل إنجاز لصحافيي وكالات الأنباء الإفريقية الأعضاء. وتظهر في الصورة الفائزة بالجائزة فتاة قروية إفريقية تحمل رضيعها على ظهرها وتحاول عبور حقل مليء بالعثرات بواسطة دراجتها المثقلة بالأعشاب.

كما منحت بهذه المناسبة شهادتي تقدير لثاني أفضل مقال وثاني أفضل صورة.

واختتمت الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، والتي تعتبر منصة تجمع بين وكالات الأنباء الإفريقية وتعمل على تكوين الصحافيين والمراسلين الشباب، أشغال جمعيتها العمومية بمصادقة الأعضاء على تقارير الفيدرالية ومخطط عملها 2019-2020، والذي يشمل تنظيم منتدى خاص بالريادية النسائية في وكالات الأنباء الإفريقية، وتطوير وتعزيز الموقع الإلكتروني للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، إضافة إلى تنظيم مسابقة أحسن ربورتاج فيديو، والعديد من الدورات التكوينية.

التعليقات مغلقة.