الأكاديميات 12 صادقت على التعديلات المقترحة على مقتضيات النظام الأساسي للأساتذة المتعاقدين

مرر وزير التربية الوطنية التعديلات المقترحة على مقتضيات النظام الأساسي لأطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين. وهكذا تم التخلي رسميا وقانونيا عن نظام التوظيف بواسطة ” التعاقد”.

قررت الاكاديميات الجهوية للتربية والتكون الغاء نظام التوظيف بواسطة التعاقد، مع مراجعة جميع التدابير المتعلقة به، لاسيما التدابير المتعلقة بفسخ العقد. القرار تم اتخاذه خلال الدورات الاستثنائية لكافة الاكاديميات من اجل المصادقة على التعديلات المقترحة على مقتضيات النظام الاساسي لاطرها، تنفيذا لالتزامات الحكومة.

وتمكن هذه التعديلات اطر الاكاديميات من التمتع بوضعية مهنية مماثلة للموظفين الخاضعين للنظام لاساسي لموظفي وزارىة التربية الوطنية.

وعلاوة على التخلي عن نظام التعاقد، فان التعديلات انصبت على :

  • تمتيع أطر الأكاديمية بالحق في الترقية في الرتبة والدرجة على مدى حياتهم المهنية .
  • مراجعة المادة 25 من النظام الأساسي المتعلقة بالتقاعد بعد الإصابة بمرض خطير، وتمتيع أطر الأكاديمية بنفس الحقوق المكفولة لموظفي قطاع التربية الوطنية في هذا المجال.
  •  الحركة الانتقالية مكفولة للأستاذ داخل المجال الترابي للأكاديمية، وأيضا إدماج جميع أطر الأكاديمية بصفة تلقائية دون الحاجة إلى ملحق العقد، والترسيم مباشرة بعد الإدماج ضمن أطر الأكاديمية والنجاح في امتحان التأهيل المهني وإعادة الترتيب في الرتبة 2 من الدرجة الثانية (السلم 10)  .
  • امكانية الترشح لاجتياز المباريات.
  • فتح امكانية تقلد مناصب المسؤولية.

التعليقات مغلقة.