بنعتيق يترأس فعاليات احتفال الذكرى 20 لعيد العرش بحضور مغاربة العالم

تسهر الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة على إشراك عدد من أفراد الجالية المغربية للمشاركة الفعلية في الاحتفالات المنظمة بهذه المناسبة، حيث سيشارك في هذه السنة أكثر من 120 مغربية ومغربي مقيم ب 64 بلد استقبال بمختلف القارات.

وفي هذا السياق، ترأس الوزير عبد الكريم بنعتيق لقاءا تواصليا مع المشاركين، يومه الاثنين 29 يوليوز 2019.

وبهذه المناسبة اشار السيد الوزير في كلمة الافتتاح الى ان هذه المناسبة تعتبر فرصة للتواصل والتفاعل، من خلال الوقوف عند الحصيلة الايجابية التي حققها المغرب خلال 20 سنة الماضية في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

السيد الوزير اكد ايضا على ان مغاربة العالم، وباعتبارهم يشكلون جسرا مابين وطنهم الام وبلدان الاستقبال، سيكونون فخورين من خلا هذا اللقاء ومقتنعين بان المغرب يشق طريقه الصحيح، وانهم بالتالي يشكلون جزءا من هذا المشروع الكبير الذي تقوده الارادة المولوية.

الىذلكن ذكر بنعتيق بالمشاريع الاقتصادية الكبرى المهيكلة، التي تميزت عشرينية حكم جلالة الملك محمد السادس، بإنجاز عدة مشاريع استثمارية همت قطاع الموانئ (ميناء طنجة المتوسط)، والعديد من الأقطاب الصناعية (كمحطة نور لإنتاج الطاقة الشمسية). كما انخرط المغرب بقوة في تفعيل الإرادة السامية الرامية إلى إحداث بنيات تحتية كشبكة الطرق السيارة، وخطوط السكك الحديدية (القطار الفائق السرعة-البراق)، والتي جعلت من المغرب مركزا اقتصاديا عالميا، قادرا على تعزيز تنافسيته وجذب استثمارات ضخمة.

وللاشارة، فانه سيتم خلال هذا اللقاء عرض موضوعين تؤطرهما شخصيات مرموقة يتمحوران حول: ”النموذج المغربي، رمز التسامح والحوار بين الأديان و ”الوحدة الترابية للمملكة”.

التعليقات مغلقة.