فضيحة “تزوير” بالجامعة الدولية بالدار البيضاء

نقلا عن مصدر مطلع، ذكرت جريدة الاخبار في عددها ليومه الخميس، ان فضيحة جديدة ستهز وزارة التعليم العالي في عهد حكومة حزب العدالة والتنمية ووزرائه، منذ عهد وزير التعليم العالي السابق لحسن الداودي وإلى اليوم.

وحسب ما يظهر من وثائق، فالفضيحة تتعلق بإصدار الجامعة الدولية للدار البيضاء دبلومات غير مرخصة من الوزارة وخارج القوانين، كما أنها افتتحت تخصصات وشعبا سجلت بها طلبة دون الحصول على ترخيص من الوزارة.

وحسب المصدر نفسه فالوزارة لم تطبق الإجراءات والعقوبات ضد الجامعة الدولية للدار البيضاء المنصوص عليها بالقوانين، وخصوصا المرسوم الذي ينظم قطاع التعليم العالي، واكتفت بإحالة الدعوى القضائية المرفوعة ضد الجامعة على المحكمة الإدارية بالرباط.

وحسب المصدر ذاته فهناك مؤشرات تفيد بأن الوزارة متواطئة في هاته الفضيحة، خصوصا أنها رفضت تحمل مسؤولياتها، وأيضا رفضت منح ضحايا الدبلومات الوهمية للجامعة الدولية بالدار البيضاء وثائق من الوزارة تعزز دعواهم كما أنها لم تحضر إلى الدعوى القضائية، رغم إدخالها كطرف في القضية. وتؤكد المعلومات المتوفرة أنه سيتم تدويل القضية بالنظر إلى خروقات الوزارة المتعلقة بعدم منح الحق للولوج إلى المعلومة وأيضا عدم الشفافية والمصداقية.

التعليقات مغلقة.