في رحلة البحث عن السلام

الكاتب: ايمن علي قاسم حسان البريهي

في رحلة البحث عن السلام التي مرة على خاطري من وطني اليمن وجميع المنطقة العربية التي تشهد صراعات وقد غلقت ابوبها اتجاه السلام .

فامن اليمن السعيد بحثت عن السلام بين ثناياء الركام فلم اجد سوى تلك الاثار التي تركت بصماتها في كل موارد المجتمع ،
فالرصاصات والقذائف اكلت اشياء منه والصواريخ اكلت اجزاء اخرى،
فكل شي جميل اصبح من الماضي وي شي كان بمثابة فخر للمجتمع ويرفع
الراس وتشعر بالفخر والاعتزاز والشموخ .. اليوم كل تلك الاماكن تسكنها الكلاب والذئاب وكل الحيوانات المفترسة . وكل من يمر من هذه المنطقة بالتحديد تقول وا سلاماه اين اهل السلام💔 ليتني لم اري هذا وكنتو نسيا منسيا.. مالذي حل بهذة المنطقة العربية الجميلة سكنتها الحيوانات بعد ان كانت مقرات لقيادات كبيره وطحاطيح السياسة والاقتصاد.. والثقافة والعلم والرياضة .
ماذا،؟ حل بهم اين ذهبو.

ثم إتجة رحلتي الي سوريا العروبه .


رحلت البحث عن وطن استمرت حتي وصلت الي بداية سورياء البناء والنقاء ولكن لم تلاحظ فيها غير بيوت مدمره ومهجوره تماماً واخري سقطت اعمدتها على الارض وارتطمت بها وكانه تدمير ممنهج قد حصلها بدون رحمة ، بعد ما كان أبناء العالم يتجهون اليها في جولات سياحية . فهنالك حكيات وعشق لا ينتهي .


فجاءه بالقهر والحزن والالم الذي اعتصرني والدمع 😭 سقط فجاءةً م̷ــّ✿ـِْن عيني وانا اري سورياء وهي بهذا الشكل والحزن والسواد يخيم عليها من كل جانب … حتي راودتني ثمة اسئلة وانا ابكي الماً.. لماذا كل ه̷̷َـَْـُذآ التدمير؟ من القاتل ومن المقتول ؟ م̷ـــِْن المسئول عن ﻫٌِۤـٍْـٍْ✬ْـْڎﭐ التدمير الشامل الذي خلط الحابل بالنابل ؟؟ لماذا هذا الخراب والدمار ؟؟ ضاق حالهم بالنزوج ويريدون العوده الي منطقتهم كيف واين سيعيشون ؟؟ اين السلام وأهل السلام في سورياء العروبة

وكذالك في العراق وليبيا فقد نالت منصيبهم من الدمار اين السلام واهل السلام ولا حياة لمن تنادي.

التعليقات مغلقة.