الشاعرة المهاجرة سعاد زكي البصمجي تتألق بديوان * حافة الغروب *

تتألق الشاعرة سعاد بديوان * حافة الغروب * بالمعرض الدولي للكتاب الشارقة بمملكة الإمارات العربية المتحدة..

أنيس بنلعربي…

يومه الأربعاء * 30/10/2019 * إفتتحت في الشارقة / دولة الامارات العربية
فعاليات الدورة 38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، في مركز اكسبو الشارقة، تحت شعار “افتح كتابا.. تفتح أذهانا”
بحضور نائب حاكم الشارقة عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي و حشد من الشخصيات السياسية و الثقافية و الإعلامية و الفنية.

و إستهل صاحب السمو حاكم الشارقة كلمته، قائلاً ” أهلاً بكم في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي إمارة الشارقة، ويسعدنا استضافتكم في كل عام في هذا المكان العزيز على قلب كل فرد فينا، أهلاً بكم في رحاب المعرفة وحضرة الكتاب وعراقة التاريخ والحضارات التي جاءتنا بين صفحات الكتاب من مختلف الدول والثقافات، لتحكي لنا عن تاريخ البشرية المشترك وتقدم تجارب متنوعة فيها منفعة وعبرة لمستقبلنا جميعاً..كما نرحب بدولة المكسيك ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب لهذه الدورة..

و عن شعار المعرض، أوضح سعادة أحمد بن ركاض العامري أن الحدث اختار شعار “افتح كتاباً تفتح أذهاناً”، ليحتفي بالشارقة عاصمة عالمية للكتاب، و يكون بمثابة التأكيد على مشوار التعاون الطويل و المثمر الذي يربط جميع الجهات و المؤسسات الثقافية في الشارقة، لافتاً إلى أن هذا الإنجاز لم يكن نتاج جهد واحد بل منظومة من الرؤى و الطموحات و الأحلام و الإيمان، التي وضع أساسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، انطلاقاً من أن الكتاب هو ركيزة للنهوض بالإنسان و معارفه.

بالنسبة للمشاركة المغربية تم توقيع ديوان الشاعرة و الدكتورة و سعاد زكي البصمجي * حافة الغروب * على أرض الامارات بمعرض الشارقة الدولي للكتاب تحت شعار ( “افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً” ).

كما حظيت الشاعرة المميزة سعاد خلال اليوم الثالث
استضافة برواق دولة المكسيك (وهي الدولة ضيفة شرف للمعرض لهذا العام 2019).
برفقة الصديقة الاديبة والشاعرة الاسبانية فيكتوريا و توقيع اصداراتها باللغة الاسبانية و الفارسية …
و * توأم الروح * للصديقة الغالية الاديبة الدكتورة سمية الوظيفي و لحظات السعادة نقشت بالقلب معها زادة حلاوة نكهة الحياة … روح طيبة براءة الاطفال ، لا تنتظر مصلحة و لا مقابل مبنية على الحب و التضحية،

و في اتصال للجريدة مع الدكتورة و الشاعرة سعاد زكي البصمجي سفيرة التسامح و السلام و رئيسة المنتدى الدولي للتسامح و الابداع الثقافي و ممثلة المرأة الوحيدة للمغرب بدولة الإمارات خلال معرض الكتاب .

تقدمت بالشكر و التقدير لجميع أعضاء إدارة المعرض و وجهت تحية خاصة للدكتور مهدي و محمد و الصديق العزيز الشاعر المتميز الدكتور طلال الجنببي و الغالية الراقية الاديبة الدكتورة سمية الوظيفي.

و يستمر العطاء للمبدعة و سفيرة التسامح و السلام الدكتورة سعاد زكي البصمجي كمثال مشرف للمرأة المغربية المهاجرة المثابرة في أفق الرقي بالعمل الجمعوي و الثقافي و الإعتزاز بالوطنية و الهوية المغربية و رفع راية بلدها الام بكل المحافل الدولية كإشارة لمشروع نسائي مغاربي عابر الحدود..

التعليقات مغلقة.