فرنسا: الزيادة في عدد التأشيرات الصادرة

سيتم تطبيق إجراءات طلب تأشيرة شنغن لفرنسا بشكل كامل في عام 2022 ، وذلك بفضل إنشاء لجنة التأشيرات الاستراتيجية.

تم الإعلان عن ذلك من قبل وزارات الداخلية وأوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية ، أمس الخميس 14 نوفمبر ، في بيان مشترك. يفسر هذا القرار …

“أعلنت اللجنة الفرنسية المشتركة بين الوزارات المعنية بالهجرة والاندماج عن إنشاء لجنة التأشيرات الاستراتيجية ، وهي هيئة تضم وزارة الداخلية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية لفحص و اعتماد تدابير وتوجهات في مجال سياسة التأشيرات فيما يتعلق بالأهداف الثلاثة لهذه السياسة: منع المخاطر الأمنية ، والسيطرة على تدفقات الهجرة وتعزيز الجاذبية والتبادل “.

“اجتمعت هذه اللجنة لأول مرة يوم أمس الخميس ، 14 نوفمبر قررت إنشاء آليات تنسيق جديدة بين وزارتي الداخلية وأوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية لضمان متابعة أوثق إصدار التأشيرات ، خاصة في القنصليات في البلدان التي يصدر فيها أكبر عدد من التأشيرات “.

“أجرت اللجنة أيضًا تقييمًا أوليًا للأدوات المطبقة في سبتمبر 2019 لضمان تبادل أكثر انتظامًا للمعلومات بين مقاطعاتها على الأراضي الفرنسية وقنصلياتها في الخارج”.

“أخيرًا ، أدى الاجتماع إلى اتخاذ قرار بشأن الخطوات التالية لنشر نظام معلومات” تأشيرات الدخول إلى فرنسا “، والذي يجب أن يؤدي في غضون عامين إلى الإدارة غير المادية لإصدار التأشيرات”.

للتذكير ، أصدرت وزارة الداخلية الفرنسية 334016 تأشيرة دخول للمغاربة في عام 2018 ، وتخطط لإصدار 400000 تأشيرة في عام 2019 المملكة في المرتبة الثالثة بعد الصين وروسيا ، من حيث عدد التأشيرات .

لاحظ أيضًا أنه منذ ديسمبر 2018 ، أصبح من الصعب العثور على موعد متاح في المدن الكبرى في بعض الأحيان ،لأنه استغرق الأمر ما يصل إلى 4 أشهر.

التعليقات مغلقة.