تفاصيل قرعة التصفيات الأفريقية لمونديال قطر

تترقب جماهير الساحرة المستديرة في القارة السمراء بصفة عامة، وكرة القدم العربية على وجه الخصوص قرعة الدور الثاني (مرحلة المجموعات) للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر عام 2022، التي ستسحب غدا الثلاثاء بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويشارك في مرحلة المجموعات 40 منتخبا، هي المنتخبات الـ 26 الأعلى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي أعفيت من خوض الدور الأول للتصفيات، بالإضافة إلى 14 منتخبا تأهلوا من الدور الأول الذي شارك فيه المنتخبات الـ28 الأدنى في تصنيف الفيفا.

وتتوزع  المنتخبات الـ40 المشاركة في هذا الدور على 10 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، مقسمة 4 مستويات وفقا للتصنيف العالمي الأخير للمنتخبات الذي أصدره (فيفا) الشهر الماضي، على أن تضم كل مجموعة منتخبا واحدا من كل مستوٍى من المستويات الأربعة.

وجاء في المستوى الثالث منتخبات” مدغشقر “و”موريتانيا” وليبيا”و”موزمبيق “و”كينيا” و”أفريقيا الوسطى “وزيمبابوي” و”النيجر” و”ناميبيا “وغينيا “بيسا”و،وشمل المستوى الرابع “منتخبات”  ,”مالاويوأنغولا وتوغو والسودان ورواندا وتنزانيا وغينيا الاستوائية وإثيوبيا وليبيريا وجيبوتي”.

وتخوض المنتخبات المشاركة في هذه المرحلة من التصفيات نظام دوري من مرحلتين، ليلعب كل منتخب 6 مباريات، على أن يصعد متصدر كل مجموعة فقط إلى الدور الثالث (الأخير)، لتحديد المنتخبات الخمسة المتأهلة للمونديال.

التعليقات مغلقة.