إطارات وتوجهات جمعية “صوت المراة الامازيغية”

في اطار هذه الندوة والتي تقوم بشكل خاص  أنشطتها التواصلية والإشعاعية، نظمت جمعية صوت المرأة الأمازيغية “ايمسلي”، في مدينة تنغير، ندوة تحت عنوان “المرأة الأمازيغية في صلب النموذج التنموي الجديد”.

تهدف هذه الندوة اساسا ، حسب اللجنة المنظمة، إلى بلورة أهم الإشكالات والأسئلة التي تطرحها وضعية المرأة الأمازيغية من منظورين متمايزين: يتعلق الأول بسياق بلورة النموذج التنموي الجديد، ويهم الثاني الإشكالات ذات الصلة بالعدالة المجالية وإنجاح ورش الجهوية المتقدمة المرأة الأمازيغية وإشراكها في بلورة التوصيات التي تعتزم الجمعية رفعها إلى اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي..

واعربت  اللجنة ذاتها، في تواصل مع” هسبريس”، إن طرح هذا الموضوع للنقاش يأتي في سياق الأنشطة الترافعية والعلمية التي تقوم بها جمعية “صوت المرأة الأمازيغية” في مختلف مناطق المغرب.

“إن الدعوة إلى ضرورة إشراك صوت المرأة الأمازيغية في النقاش الدائر حول النموذج التنموي الجديد هي في العمق دعوة إلى الخروج بالمرأة الأمازيغية من الهامش إلى المركز، ودعوة إلى اعتبار المرأة الأمازيغية مكون أساسي ينبغي الإنصات إليه بغية التطلع إلى التنمية بشتى أشكالها وفق نظرة تكاملية حتى يتسنى محاربة جميع أشكال التمييز والإقصاء التي تعيق الاندماج بمختلف أبعاده المجالية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية”، تضيف اللجنة المنظمة لهذه الندوة.

 

 

التعليقات مغلقة.