مختبر التصنيع “فاب لاب” بالكلية المتعددة التخصصات بني ملال بالتعاون مع تجمع الهندسة ضد كوفيد 19 يساهم في تحويل أقنعة الغطس إلى أجهزة التنفس باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد

يعد نقص المعدات الطبية مثل أجهزة التنفس أحد أكبر مشاكل الوباء كوفيد 19.من أجل حل هذه المشكلة ، يقوم الباحثون والأطباء والمهندسون من جميع أنحاء العالم بتطوير حلول سريعة وبديلة.ومكنت فكرة جديدة من تحويل أقنعة الغطس  إلى أجهزة التنفس بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا.يعد الاطباء الايطاليون أول من طور هذه الفكرة .ويغطي هذا القناع الوجه بالكامل. أيضا ، يمكن استخدامه كقناع وقائي للمهنيين الصحيين الذين هم على اتصال مباشر مع الأشخاص المصابين بفيروس كورونا.

لتحويل هذا القناع ، عمل تجمع الهندسة ضد  كوفيد 19، المكون من باحثين ومهندسين وصانعين وأطباء ومصنعين ، على إيجاد حل من أجل تكييف القناع.بالنسبة لجهة بني ملال خنيفرة، تم تصميم وتصنيع الأجزاء المضافة إلى  القناع من أجل تكييفه باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في مختبر التصنيع فاب لاب بالكلية المتعددة التخصصات بني ملال. الطباعة ثلاثية الأبعاد هي تقنية تسمح بإنتاج أشكالا ثلاثية الأبعاد من خلال إضافة المادة طبقة تلو الأخرى. يمكن أن تكون هذه الأشكال معقدة هندسيا، حيث يتم تشكيلها  بواسطة برنامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر.

في مثل هذا الظروف، عندما يخوض العالم كله معركة  ضد فيروس غير معروف ، وجب تظافر الجهود من أجل التغلب عليه. في هذا السياق ، تم إنشاء تجمع الهندسة ضد  كوفيد 19 من أجل  مكافحة هذا الوباء.حتى الآن ، يتكون هذا التجمع من عدة فرق منتشرة في مختلف جهات المغرب. يعد مختبر التصنيع فاب لاب بالكلية المتعددة التخصصات بني ملال  جزءًا من هذا التجمع.

هذا التجمع  يهدف إلى دعم المملكة المغربية في هذه الأزمة: “مغربنا بحاجة إلينا ، فلنتحد جميعا”.

ويذكر أن هذا العمل تم بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الصحة.

التعليقات مغلقة.