ملف النواة الجامعية بقلعة السراغنة يعود إلى الواجهة.

احتضنت عمالة إقليم قلعة السراغنة، جلسة عمل حول إنجاز مشروع كلية متعددة التخصصات. حيث ترأس اللقاء هشام السماحي عامل قلعة السراغنة، إلى جانبه علال بايو رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، ورئيس جامعة القاضي عياض مولاي الحسن احبيض، ومحمد الغالي المدير المكلف بالمركز الجامعي قلعة السراغنة، وحضر اللقاء كذلك كل من رئيس المجلس الاقليمي، و رئيس المجلس البلدي.
وقال مصدر حضر اللقاء، أن اشغال اللقاء تندرج في إطار متابعة السلطات بعمالة قلعة السراغنة لهذا الملف، بالنظر لما يكتسيه من أهمية بالغة لدى ساكنة الاقليم، وما خلفته تداعيات مشاريع إحداث كليات جديدة ببعض الأقاليم المغربية قبل حوالي شهرين دون إدراج مشروع الكلية بقلعة السراغنة. مضيفا أن جميع الحاضرين أكدوا في تدخلاتهم، عن استعدادهم لتقديم مختلف المساعدات وتوفير الإمكانيات المطلوبة، لتحقيق إخراج المشروع إلى حيز الوجود.
وأكد المصدر ذاته، أن رئيس جامعة القاضي عياض، عبر عن استعداده الكامل لضمان نجاحه، والسعي لدى الجهات المختصة، من أجل ادراج مشروع إحداث كلية متعددة التخصصات لدى اللجنة الوطنية للتنسيق التعليم العالي لتتم دراسته والمصادقة عليه، قبل متم شهر يوليوز.
عزالدين الغوساني _ قلعة السراغنة

التعليقات مغلقة.