محاولة ملاكم مغربي عض منافسه وسقوط أوراق خريف المشاركين المغاربة

محمد حميمداني

كما أشرنا في مقال سابق متعلق بالحضور الكمي للوفد المغربي المشارك في أولمبياد طوكيو 2020 ، خرج مجموعة من المتبارين و من الدور الأول ، لكن أحد الملاكمين المغاربة فضل محاولة العض كرد على قوة الضربات التي تلقاها من ملاكم نيوزيلاندي خلال النزال الذي جمعهما ، اليوم الثلاثاء .

 و هكذا فقد تعرض الملاكم النيوزيلندي “ديفيد نيكيا” لمحاولة عض من طرف منافسه المغربي “يونس باعلة” ، و ذلك خلال المنافسة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور 16  للوزن الأولمبي الثقيل ، لفئة وزن أقل من 91 كيلوغراما ، قبل أن يحسم اللقاء لصالح الملاكم النيوزيلاندي .

 و حقق “نيكيا” ، الحائز على ذهبيتين في ألعاب “الكومنولث” ، التفوق من أول جولتين و بسهولة كبرى ، حيث وجه للملاكم المغربي سيلا من اللكمات المركزة و السريعة و المتتالية لم يستطع “باعلة” الهروب من قوتها .

 قوة لكمات الملاكم النيوزيلاني أفقدت “باعلة” ، البالغ من العمر 22 سنة ، توازنه و هدوءه ، ليقوم بمحاولة  لعض أذن منافسه “نيكيا” خلال لحظات التحام الملاكمين في الجولة الثالثة ، إلا أن “نيكيا” نجح في الهروب من مصيدة العض بإبعاد رأسه في الوقت المناسب ، حسبما ما أوردته وكالة “رويترز للأنباء” .

 ليحسم في النهاية “نيكيا” النزال و النتيجة بحصة 5- صفر، و يتأهل بالتالي إلى دور الثمانية  .

 الملاكم النيوزيلاندي عبر بعد نهاية النزال عن اندهاشه من عدم مشاهدة الحكم للواقعة ، حيت قال “لا أعتقد أن الحكم شاهد ذلك ، لم يتمكن من وضع فمه بالكامل .. لحسن الحظ كان يضع واقي الفم” .

 و للإشارة فعقب الواقعة اكتفى الحكم السيرلانكي ، “ثامبو نيلكا شيرومالا” ، الذي أدار النزال، بتحذير الملاكم المغربي .

 واقعة أعادت إلى أذهان الملاكمين و الملاكمة و الرياضيين، فصول وقائع سنة 1997 خلال النزال الشهير الذي جمع الأمريكي “إيفاندر هوليفيلد” ، أشهر بطل للعالم للملاكمة على الإطلاق سابقا ، بمواطنه الأسطورة “مايك تايسون” ، و هو اللقاء الذي أنهاه الحكم بالإعلان عن هزيمة “تايسون” بعدما عمد قضم أذن “هوليفيلد” .

 و في سياق تساقط أوراق توت المتسابقين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو ، عرف اليوم الخامس من المسابقة ، هزيمة الثنائي المغربي للكرة الطائرة الشاطئية المتكون من كل من “محمد عبيشة” و “زهير الݣراوي” في ثاني مبارياته أمام منتخب البرازيل بمجموعتين للا شيء (21/14 و 21/16) ، و يبقى حلم التأهل رهينا بفوز الثنائي في اللقاء الأخير الذي سيخوضه أمام منتخب التشيلي و الذي سيمكنه من دخول دور الترضية باعتباره ثالث المجموعة (E) .

 بعد خروج “باعلا” من مسابقة الملاكمة و محاولته عض منافسه ، أبت الملاكمة “أميمة بلحبيب” إلا أن ترافقه رحلة الخروج بعد أن منيت بهزيمة ثقيلة بإجماع القضاة بنتيجة 5 – 0 أمام منافستها الأوكرانية .

 

التعليقات مغلقة.