مصر تودع الأولمبياد و تفشل في الحفاظ على السجل

محمد حميمداني

غادر المنتخب المصري منافسات أولمبياد طوكيو في كرة القدم بعد خسارته أمام نظيره البرازيلي ، حامل اللقب السابق ، بهدف دون رد و ذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين ، اليوم السبت ، لحساب الدور ربع النهائي .

 و جاء فوز البرازيل و تأهلها للدور نصف النهائي بفعل الهدف اليتيم الذي أحزه نجم الفريق “ماتيوس” في حدود الدقيقة 37 من اللقاء .

وسيلتقي المنتخب البرازيلي ، في المربع الذهبي ، الفائز في لقاء المكسيك وكوريا الجنوبية، فيما سيلتقي في نصف النهائي الثاني كل من منتخبي إسبانيا و اليابان .

و كان منتخب الفراعنة قد تمكن من التأهل ، إلى الدور الربع النهائي من هاته المنافسات، إثر تغلبه على نظيره الأسترالي بهدفين دون رد ، بفضل هدفي كل من “أحمد ريان” في الدقيقة 43، و البديل “عمار حمدي” خمس دقائق قبل نهاية اللقاء محتلا بذلك المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، جمعها من فوز و تعادل و هزيمة .

و لقد وقعت إفريقيا على مسار أولمبي حافل من خلال مجموعة من المشاركات القوية ، ففي أولمبياد 1996 صعق المنتخب النيجيري البرازيليين بعد أن تمكن من إقصاء منتخبهم الأولمبي في دور نصف النهائي ليتأهل للمباراة النهائية التي أقيمت على أرضية ملعب “سانفورد” و التي حسمها النيجيريون لصالحهم في لقاء قوي بحصة ثلاثة أهداف مقابل هدفين .

دورة 1996 الأولمبية فتحت شهية الأفارقة للذهب الأولمبي الذي حققوه للمرة الثانية، خلال دورة سنة 2000 الاولمبية، بعد فوز الكاميرون على إسبانيا في النهائي، في واحدة من أقوى المباريات في تاريخ هذا الحدث الرياضي العالمي ، التي حسمها الكاميرونيون بضربات الجزاء بعدما انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي هدفين لكل فريق ، عقب انتهاء الشوط الأول بفوز إسبانيا بهدفين لصفر و تعديل منتخب “الفيلة غير المروضة” النتيجة بفضل الثنائي الرهيب “باتريك مبوما” و “صامويل إيتو”.

خلال أولمبياد 2016 اكتفى المنتخب النيجيري بالميدالية البرونزية ، بعدما أوقفت الماكينة الألمانية طموحهم بفوزها عليهم بهدفين نظيفين ، لكن في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث فازت نيجيريا على هندوراس بحصة ثلاثة أهداف مقابل هدفين .

 

التعليقات مغلقة.