إحدى عشر عضوا خارج “الكتاب” بعد التعرض للطرد

ج بوهني 

 

أقدم حزب “الكتاب”  على طرد 11 عضوا من الحزب ، بسبب ارتكابهم وفق بيان الحزب ، الذي حصلنا على نسخة منه ، ما سماه  ”مخالفات”  .

 

حيث جاء في البيان ، أن عملية الطرد تندرج ”ضمن الإخلال الجسيم بمقتضيات المادة 9 من الباب الثالث، وبمقتضيات المادة 82 من الباب السادس عشر، والمادة 90 من الباب السابع عشر، من القانون الأساسي للحزب، والتي تتعلق موضوعاً ، بخرق مبادئ الحزب وقوانينه، و “عدم احترام” قرارات هيئاته ، وعدم التقيد بمستلزمات وحدة الحزب وتوجهاته وأنظمته وضوابطه ومنهجية عمله . بالإضافة إلى الإساءة المتكررة للحزب وتنظيماته ، واتخاذ المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري كمنصاتٍ للخوض في الحياة الحزبية الداخلية ، لا سيما ما تم الإقدام عليه ، من نشر وتوزيع وتوقيع منشورات مُسيئة تحمل الشعار الرسمي للحزب وهويته البصرية ، ويتعلق محتواها بحياته التنظيمية الداخلية.

 

وأضاف البلاغ ، أن القرار جاء بالنظر إلى “السلوكات غير القانونية” المذكورة التي ساهمت في إلحاق “إساءة بليغة وضرر كبير” بحزب التقدم و الاشتراكية ، أخلاقيا ومعنويا وسياسيا … ، لِمَا تمثله من إخلال جسيم بمبادئ الحزب ، وما تجسده من عملٍ تجزيئي يتناقض كلياًّ مع مبدأ وحدته ، ومع عمق هويته ومبادئه وقيمه، ومجد تاريخه وسمو أخلاقياته .

 

وفي سياق متصل ، أورد بيان للحزب أسماء المعنيين بقرار الفصل من التنظيم الحزبي ، و هم كل من : سفيان بنلقدم ، ويوسف بلوق ، ولحسن ياسين ، وسلوى زاعفر ، ومنية الحكيم، وعلي هبان ، ورضوان الذهبي ، وفاطمة السباعي ، ومحمد خوخشاني ، ويونس أبا تراب ، وعز الدين العمارتي .

التعليقات مغلقة.