معلمة علمية جديدة تابعة لجامعة ابن زهر ستفتتح قريباً بمدينة العيون

ج بوهني

 

تعززت البنية التحتية لجامعة ابن زهر بأكادير بمعلمة علمية جديدة ، و يتعلق الأمر بكلية ثانية للطب والصيدلة ، يرتقب أن يتم افتتاحها بمدينة العيون، كي تفتح أبوابها في وجه الأطباء والصيادلة المستقبلين في المناطق الجنوبية للمملكة .

 

وطبقا لما جاءت به مصادر إعلامية مطلعة ، فإن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، يتابع عن قرب أشغال تنزيل هذا المشروع الملكي الضخم .

 

حيث أوضحت ذات المصادر ، أن الكلية ستفتتح أبوابها بشكل رسمي خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، أي مع مستهل الموسم الدراسي الجامعي تحديداً.

 

هذا وقد كان وزير التربية الوطنية قد وضع ، في وقت سابق ، الحجر الأساس لبناء كلية الطب والصيدلة في مدينة العيون ، في 06 نونبر 2019 ، بحضور كل من والي الجهة “عبد السلام بيكرات” ، ورئيس الجهة “ولد الرشيد”.

 

وفي نفس السياق قال الوزير “سعيد أمزازي” إن هذه الكلية مشروع متكامل متعلق بمستشفى جامعي وكلية طب وصيدلة وطب للأسنان ، موضحا أن تدشين هذا المتميز من شأنه الرفع من العرض الجامعي والتربوي ، بما يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى إيلاء عناية خاصة بالأقاليم الجنوبية للمملكة

التعليقات مغلقة.