ذكرى المولد النبوي الشريف هو يوم الثلاثاء

بقلم عثمان الدعكاري
تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين ثبوث رؤية هلال شهر ربيع الأول 1443
وعليه فإن : فاتح شهر ربيع الأول 1443 هو يوم الجـمـعـة 8 أكتوبر 2021 و أن ذكرى المولد النبوي هو يوم الثلاثاء  19 أكتوبر 2021
جريدة أصوات تطلب من الله أن يهله علينا باليمن والايمان والسلامة والاسلام ، و أن يرفع الله عنا هذا الوباء عاجلا غير آجل لا فاقدين ولا مفقودين .
ومن فوائد شهر ربيع الأول 1443 أن له كبير الأثر في نفوس المسلمين ، و هو الشهر الذي اصطفاه الله عز وجل لمولد خير خلقه وبديع صنعه محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم الذي أضاءت الأرض بقدومه وأنورت وازدهرت.
ولادته صلى الله عليه وسلم يوم الإثنين الثاني عشر وتوجد روايات أخرى بأنه ولد يوم ثمانية من شهر ربيع الأول من عام الفيل ، وكان ابتعاثه يوم الإثنين لثمان مضت من ربيع أول سنة إحدى وأربعين من عام الفيل.
إن دخول المدينة المنورة والشروع ببناء أول مسجد في الإسلام لتنطلق منه الدعوة ويشاور الرسول صلى الله عليه وسلم أصحابه، كان من أهم القرارات التي أثرت في الدين وحياة المسلمين، وكان دخول المدينة لاثني عشر مضت من ربيع أول بعد سنوات من الدعوة في مكة المكرمة.
حين اشتد الضحى من يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول من السنة الحادية عشرة للهجرة، توفى سيد الخلق وإمام المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، في يوم ما اشتد ظلمته على الإسلام من هذا اليوم.
في شهر ربيع الأول كانت مبايعة أبي بكر الصديق في سقيفة بني ساعدة خليفة للمسلمين بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم.. وكان للصحابي الجليل عمر بن الخطاب دورا هاما في إخماد نار الفتنة والفرقة بين المهاجرين والأنصار.

التعليقات مغلقة.