العشرات من القتلى والجرحى في حريق مهول بتايوان

ج بوهني

لقي ما لا يقل عن 46 شخصا حتفهم و أصيب العشرات ، جراء اندلاع حريق  ، اليوم الخميس، في مبنى مكون من 13 طابقا بمدينة “كاوسيونغ” ، الواقعة جنوب تايوان ، بمنطقة شرق أسيا ، وفق ما أورده  مسؤولون محليون .

 

و هكذا فقد شب حريق مهول في مبنى مكونا من 13 طابقا في ساعة مبكرة، من صباح الخميس ، وفق ما أورده مسؤولين محليون، ليطال بسرعة عدة طوابق ، قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق .
و توضيحا لما وقع ، قالت دائرة الإطفاء في “كاوسيونغ” ، من خلال بيان صادر عنها و موجه لوسائل الإعلام ، إن “الحريق تسبب في 46 وفاة و 41 إصابة” .
و ذكرت مصادر إعلامية محلية أن الغالبية العظمى من الضحايا تم تسجيلهم في الطوابق بين السابع و الحادي عشر ، لكونها تضم شققا سكنية ، فيما الطوابق الخمسة الأولى عبارة عن مكاتب تجارية و خدماتية ، و أنها كانت فارغة لحظة وقوع الحادث ، و هو ما خفف من نسبة الخسائر البشرية  .
و أبانت صور بثتها وكالة الأنباء التايوانية الرسمية تصاعد الدخان من نوافذ المبنى ، و صراع رجال الإطفاء من أجل السيطرة على الوضع ، فيما كانت فرق الانقاذ و قوى الأمن تسابق الزمن من أجل إنقاد ما يمكن إنقاد من العالقين في المباني المحاصرة بقوة النيران  . 
تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.