أكادير : ساكنة حي “السلام” و رحلة المعاناة مع الباعة المتجولين ومطالبتهم بتدخل الجهات الوصية

ج بوهني/ أكادير

ج بوهني/ أكادير

تشتكي ساكنة حي السلام بأكادير من تزايد و انتشار الباعة المتجولين بين دروب وأزقة الحي ، الأمر الذي يتسبب في خلق نوع من الازدحام وتعطيل حركة  المرور عبر الطرقات واحتلال الملك العمومي وانتشار الكثير من الصخب والضجيج.

 

ويفيد بعض سكان الحي المذكور في تصريحات متفرقة  لجريدة «أصوات» أن هؤلاء الباعة المتجولين بحي السلام، يحرمون الساكنة من حقهم في الهدوء والراحة ، خاصة خلال الليل إذ أنهم يستمرون في مواصلة نشاطهم التجاري حتى ساعات متأخرة من الليل .

وتضيف الساكنة أن هؤلاء الباعة المتجولين يتركون أكواما كثيرة من الأزبال في الأماكن التي يمارسون في كل الأماكن التي يزاولون فيها تجارتهم ، بالإضافة إلى عرقلتهم لحركة السير والجولات كما يغلقون مداخل بيوت الساكنة.

 

من جهة أخرى تساءل بعض المواطنين من يقف وراء انتشار الباعة المتجولين بحي السلام خاصة وأنهم كانوا موضوع شكايات عدة ، وجهت لكل من قائد المقاطعة الثامنة ، ولرئيس المجلس الجماعي لأكادير ، ولوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان .ولم يقف الأمر عند هذا الحد ، بل قال المتضررون من السكان أنهم اتصلوا بالسلطات الأمنية أكثر من مرة لإجلاء هؤلاء الباعة من قرب مقرات سكناهم ، غير أن ذلك لم يؤت أية نتيجة.

 

وفي سياق متصل طالبت ساكنة حي السلام من الجهات الوصية التدخل العاجل من أجل وضع حد لمعاناتها مع الباعة المتجولين ، وتمكين المتضررين من العيش في أجواء مريح وهادئ كما يضمن دستور المملكة .

 

 

التعليقات مغلقة.