أكادير: “حراس المرابض” يواصلون فرض سيطرتهم على مرابض المدينة رغم مجانيتها

ج بوهني

لا يزال عدد من حراس المرابد “أصحاب الجيلي الأصفر” يفرضون سيطرتهم على جل مرابض ومواقف مدينة أكادير، رغم صدور وتفعيل قرار يقضي بمجانية المرابد من طرف المجلس الجماعي للمدينة.

وفي هذا السياق، أكد مواطنون في تصريحات متفرقة لجريدة “أصوات” أن بعض “حراس المرابض” يحتلون عددا من شوارع وأزقة مدينة أكادير ومواقفها، ويستخلصون من المواطنين واجبات ركن سياراتهم بها.
وفي هذا السياق أشار المواطنون أن الحراس المعنيين مستمرون في تحدي المسؤولين عن تدبير الشأن المحلي للمدينة، كما يتحدون أرباب السيارات الذين لا يرغبون في أداء ثمن ركن سياراتهم بالشارع العام وفي المواقف التابعة للجماعة، وهو ما يتسبب في ابتزاز المواطنين واستخلاص مبالغ مالية منهم دون وجه حق، كما يخلق أحيانا مشادات كلامية ومشاجرات بين محتلي الملك العام، والمواطنين المتمسكين بقرار مجانية المرابد.
ويسائل هذا الوضع السلطات المعنية بمدينة أكادير، والتي وجب عليها التدخل من أجل فرض القانون ووقف الابتزازات المتكررة التي يتعرض لها المواطنون من طرف أشخاص يعتبرون أنفسهم فوق القانون.
يذكر أن المجلس الجماعي لأكادير بقيادة الرئيس عزيز أخنوش، كان قد أصدر قرارا يقضي بمجانية مرابد ومواقف السيارات التابعة للجماعة ابتداء من 31 دجنبر 2021 إلى إشعار آخر.
ويشير ذات البيان الموقع من طرف مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس جماعة أكادير، أن هذا القرار جاء بعد انتهاء الصفقة المتعلقة باستغلال المرابد والمواقف بجماعة أكادير مع نائل الصفقة.
ويضيف نفس المصدر، أنه قد تم اعتماد نموذج جديد لتدبير مرابد السيارات يروم الرفع من جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، ويضمن نجاعة أفضل في تسيير هذه المرافق الهامة، وذلك عن طريق نهج أسلوب التخصيص لإبرام الصفقات المتعلقة بها، ومنح الفرصة لأكبر عدد من الشركات للمشاركة فيها.
تعليق 1
  1. […] post أكادير: “حراس المرابض” يواصلون فرض سيطرتهم على مر… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.