وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية  والأسرة في زيارة عمل لمدينة مراكش

ستقوم السيدة “فاطمة الزهراء عمور”،  بزيارة عمل يومي 13 و14 من شهر يناير الجاري إلى المدينة الحمراء “مراكش” مرفوقة بكل من السيد عماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية والسيد يوسف حسني، مدير مكتب تنمية التعاون، والسيدة أسماء القادري، مديرة الإستراتيجية والبرمجة والتعاون بقطاع الصناعة التقليدية.
تهدف هذه الزيارة إلى إطلاق بعض المشاريع المهيكلة والتباحث مع السلطات المحلية والمهنيين بالجهة حول آفاق إعطاء دفعة لوجهة مراكش-آسفي لفترة ما بعد كوفيد فيما يتعلق بقطاعات السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
كما سيتم تفقد العديد من المشاريع الاستثمارية بما في ذلك الموقع الذي سيحتضن مركز المؤتمرات والمعارض ومجمع الصناعة التقليدية ومركز التكوين في مهن الصناعة التقليدية وكذا منطقة سيدي غانم التي تعتبر واجهة الصناعة التقليدية المحلية.
وستشكل هذه الزيارة أيضًا فرصة للقاء مهنيي قطاع السياحة والمجالس الإقليمية للسياحة بالجهة ورؤساء الجمعيات الجهوية بالإضافة إلى ممثلي المجلس الجهوي للسياحة.
وستزور السيدة الوزيرة قرية آيت أورير، التي تتواجد على مسافة 50 كيلومتر من مدينة مراكش، للاطلاع عن كثب على الجهود التي تبذلها تعاونية “فن النسيج” التي استفادت من برنامج “مرافقة” والتي تشغل 180 مستخدما، %80 منهم من النساء.
تجدر الإشارة إلى أن القطاعات الإنتاجية الثلاثة تكتسي أهمية بالغة في اقتصاد جهة مراكش آسفي.

التعليقات مغلقة.