استضافة ساحل العاج كأس إفريقيا للأمم بدلا من الجزائر

أكدت حكومة كوت ديفوار، استضافتها لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، والمقرر إقامتها سنة 2023، بدلا من الجزائر.

 

يشار إلى أنه كام من المفترض أن تستضيف الجزائر نسخة 2023 من بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، إلا أن الحكومة الإيفوارية فاجأت الجميع بإعلانها تنظيم “الشان” الإفريقي بنفس التاريخ.

 

وفي هذا الشأن قالت الحكومة الإيفوارية من خلال بيان رسمي إن الأمين العام للكاف، أومبا فيرون، أبدى إعجابه الكبير بجاهزية ملاعب كوت ديفوار لاحتضان بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023؛ وهو ما دفعها لتنظيم بطولة المحليين أيضا.

 

استضافة كوت ديفوار للشان الإفريقي أكدها رئيس وزراء هذا البلد الإفريقي، والذي قال، إن بلاده ستستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقررة في الفترة من 23 يونيو إلى 23 يوليو 2023. ولكن قبل ذلك بوقت طويل، ستستضيف نسخة 2023 من بطولة الأمم الأفريقية “الشان” المخصصة للاعبين الذين يلعبون في البطولات الوطنية في القارة.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد على أمينه العام، موسينجو أومبا فيرون، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الإيفواري باتريك أتشي، إنه “راضٍ للغاية” عن التقدم المحرز في الأعمال الجارية في كوت ديفوار قبل كأس الأمم الأفريقية 2023، مضيفا أنكأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار ستكون معيارا لتنظيم المسابقات في القارة“.

 

في الجهة المقابلة، رفض “شرف الدين عمارة”، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الإقرار بواقعة سحب تنظيم “الشأن” الإفريقي من بلاده، مشددا على أن هاته النسخة من “الشان” ستقام في موعدها المحدد في الجزائر.

 

وفي هذا الصدد، قال عمارة، في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي الجزائري “كأس أمم أفريقيا للمحليين 2023 ستقام رسميا بالجزائر وفي موعدها”، مضيفا أنالأخبار المتداولة من قبل الصحافة الإيفوارية مجرد شائعة لا حقيقة لها، 

 

وشدد على أن “الدولة الجزائرية تسهر على تنظيم بطولة الشان في وقتها، وما يتردد عن سحب تنظيم البطولة شائعات بعيدة كل البعد عن الحقيقة”، مضيفا أنالجزائر جاهزة لاحتضان كأس أمم افريقيا للمحليين في موعدها مطلع السنة المقبلة”.

التعليقات مغلقة.