وضعية الاستثمار تجمع والي بنك المغرب بأعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية

اجتمعت، اليوم الثلاثاء، لجنة المالية والتنمية الاقتصادية مع السيد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، وذلك لتدارس موضوع “بنك المغرب ووضعية الاستثمار”.

 

اجتماع يأتي في ظل الأهمية القصوى التي يشكلها الاستثمار في النسيج التنموي الوطني، فضلا عن آثاره الاقتصادية و الاجتماعية، كما أن وضعية الاستثمار تفرض اتخاذ قرارات جريئة وحاسمة من طرف جميع المتدخلين من أجل الدفع بعجلة التنمية الشاملة.

ضمن هذا السياق يأتي اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالبرلمان والتي عرفت حضور البرلمانية “خديجة الحجوبي” من فريق الأصالة و المعاصرة، وذلك لتجاوز الإكراهات التي تعوق تحقيق جذب الاستثمار، ويروم هذا اللقاء بوالي بنك المغرب تجاوز هاته الوضعية من خلال إعطاء حلول ناجعة لمسألة أساسية تهم الجميع.

وخلال هذا الاجتماع عرض والي بنك المغرب، أمام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب تدابير البنك  لتشجيع الإستثمار، خاصة في ظل الأزمة المرتبطة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، والأشكال المقترحة للتدخل من أجل الرفع من تنافسية المقاولات المغربية لمواجهة المنافسة الشرسة المتزايدة.

وللإشارة فقد سبق للجواهري أن أثار جدلا في آخر حضور له أمام لجنة المالية في الولاية البيابية السابقة، حينما عرى بدون لغة خشب واقع المؤشرات المالية والفساد والرشوة التي تعوق التنمية والاستثمار.

التعليقات مغلقة.