انعقاد المجلس الجماعي لعين الشقف في دورة ماي العادية برآسة رئيس المجلس

تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات المحلية ولا سيما المادتين 33 و38 منه، سيعقد اجتماع للمجلس الجماعي لعين الشقف، في إطارة دورة ماي العادية، والتي سيترأسها رئيس الجلس الجماعي، السيد كمال لعفو، وسيتداول الأعضاء خلالها 14 نقطة مدرجة في جدول الأعمال، تتعلق بمجالات، تخص تهييء الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد، وبرنامج العمل الجماعي 2022-2027، والدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة في مجال التدبير المفوض للنفايات المنزلية والمشابهة لها، إضافة إلى قضايا تتعلق بالكهرباء، والنقل، والبهائم ورعي المواشي، فضلا عن أربعة اتفاقيات تهم المجال الرياضي، وانتخاب أعضاء لجنة التعاون والتواصل، وإلغاء شق من الميزانية، وإعادة برمجة اعتمادات من الميزانية.

 وهكذا وبناء أيضا على مقتضيات القانون التنظيمي لجماعة عين الشقف خاصة المادة 11 منه، سيتداول أعضاء المجلس الجماعي في الاستعدادات الواجب اتخاذها تهييئا للاحتفال بعيد العرش المجيد، والدراسة والتصويت على مشروع برنامج عمل الجماعة 2022-2027.

وفي المجال البيئي ستتم الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة وشركة “أوزون” للبيئة والخدمات في مجال التدبير المفوض للنفايات المنزلية وما شابهها بتراب الجماعة.

كما ستتم مناقشة مشاكل متعلقة بالكهرباء والتطهير السائل بالتجزءات السكنية التابعة للجماعة.

أما في مجال النقل فسيتم مناقشة مشاكله داخل تراب الجماعة في علاقته مع شركة “سيتي باص”  للنقل الحضري بفاس، وهي النقطة التي تميزت خلال الدورة السابقة بغياب ممثلي الشركة لمناقشة نفس الموضوع، كما أنها أثارت نقاشا حادا ومستفيضا في الموضوع.

وفي سياق آخر سيتم التطرق بالدراسة والتصويت على منع شرود البهائم ورعي الماشية داخل المجال الحضري بتراب الجماعة.

وعلى المستوى الرياضي سيتم التداول والدراسة والمصادقة على تجديد أربع اتفاقيات مع كل من جمعية الاتحاد الرياضي عين الشقف، فرع كرة القدم، وجمعية “الزليليك” فرع كرة القدم، وجمعية المجد الرياضي البساتين، فرع كرة القدم، وجمعية رجاء عين الشقف، فرع كرة القدم.

أمام على صعيد استكمال اللجان، فسيتم انتخاب أعضاء اللجن الدائمة لدى مجلس الجماعة المكلفة بالتعاون والتواصل، وخلالها سيتم انتخاب رئيس اللجنة ونائبه.

أما على صعيد الميزانية فستتم الدراسة والمصادقة على إلغاء اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية، وفي السياق ذاته الدراسة والمصادقة على إعادة برمجة اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية.

التعليقات مغلقة.