نائب المستشار الألماني: الوحدة الأوروبية تنهار بسبب العقوبات ضد روسيا

حديث إيطاليا: توفيق الضريضي

 

أشار روبرت هابك، نائب المستشار الألماني أولاف شولتس، إلى أن الوحدة الأوروبية “بدأت بالانهيار” جراء العقوبات ضد روسيا، وذلك عشية القمة المزمعة لمناقشة حظر النفط الروسي.

 

وقال هابك، الذي يشغل أيضا منصب وزير الاقتصاد في الحكومة الألمانية، في تصريح “رأينا ما يحدث عندما تتحد أوروبا، أما بالنسبة لقمة الغد فإنني آمل أن تستمر هذه الوحدة، ولكنها بدأت في الانهيار”.

ودعا ألمانيا إلى اتخاذ موقف في القمة بدلا من الامتناع عن التصويت بسبب الانقسامات داخل الحكومة الألمانية، كما وجه نداءاً مماثلاً لدول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

وفي ذكرت تقارير إعلامية، وقت سابق، أن الاتحاد الأوروبي فشل في التوصل إلى اتفاق لفرض حظر على استيراد النفط الروسي، على خلفية الحرب المستمرة في أوكرانيا.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر أوروبي قوله إن الاتحاد الأوروبي يبحث خيار تأجيل عقوبات روسيا، إلى حين إيجاد حل لإمداد “المجر” بالنفط.

وأضاف نفس المصدر أن “المجر” رفضت الاقتراح الأوروبي بمنحها استثناء لمدة عامين من قرار حظر النفط الروسي، حيث طالبت المجر بتعويضات قبل الموافقة على قرار حظر النفط الروسي.

يأتي ذلك قبل قمة قادة الاتحاد الأوروبي المقررة يوم الاثنين، والتي ستناقش فرض عقوبات جديدة على روسيا، وتسريع إنهاء الاعتماد على الوقود الأحفوري بما في ذلك الغاز الروسي.

التعليقات مغلقة.