مطالب بإحداث لجنة اليقظة والتتبع من أجل ضبط أسعار المحروقات

طالب الفريق الحركي لحزب “الحركة الشعبية”، بمجلس النواب، بتشكيل لجنة لليقظة وتتبع أسعار المحروقات، وذلك في ظل ما تعرفه أسعار المحروقات من ارتفاع متتالي بالمغرب، وما صاحب ذلك من ارتفاع للأصوات الداعية لتسقيف أسعارها وإعادة الدعم، إلى جانب إعادة تشغيل مصفاة “سامير” لتكرير البترول لتوفير مخزون احتياطي من شأنه أن يسهم في تراجع الأسعار المرتفعة للغازوال ومشتقاته.

وفي هذا الصدد، دعا النائب البرلماني، عن الفريق الحركي، عوض اعمارة، إلى إحداث لجنة اليقظة والتتبع بغية ضبط أسعار المحروقات التي تشهد ارتفاعا غير مسبوق.

وأشار النائب البرلماني، في معرض حديثه، إلى أن أسعار المحروقات سجلت ارتفاعات متتالية، مبرزا أنه لا تبدو في الأفق أية مؤشرات على تراجع هذه الأسعار، بل على العكس من ذلك، فإن هذه الأسعار ماضية في الزيادة.

فيما اعتبر عوض اعمارة “أن احتكار شركة واحدة لتوزيع البنزين يؤشر على أزمة محتملة في المستقبل بخصوص هذه المادة، وبالتالي، فإن هذه المعطيات تستدعي التعجيل بإحداث لجنة اليقظة والتتبع على غرار العديد من الدول التي تدخلت لضبط الأسعار”.

وساءل النائب الحركي الحكومة عن “مدى عزمها على إحداث لجنة اليقظة وتتبع أسعار المحروقات وتأمين المخزون، وذلك من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنين وكذا حرصا على استمرارية المقاولات”.

التعليقات مغلقة.