طانطان: تنظيم حملة تحسيسية في موضوع السلامة الطرقية

طانطان: كريمة غالط الشريبي

 

في إطار عملية (من أجل الحياة…كلنا معنيون)، والتي تشمل مجموع التراب الوطني، نظمت “جمعية الحياة  للسلامة الطرقية” بطانطان، بشراكة مع “الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية” حملة تحسيسية لخلق نوع من الوعي والمسؤولية لدى مستعملي الطريق، خصوصا خلال فترة العطلة الصيفيه التي تعرف اكتظاظا وازدحاما مروريا داخل المدن وخارجها.

حملة اعتبرها المنظمون رابطا وجسرا قويا بين الجمعية ومستعملي الطريق والسائقين والراجلين.

 

وشملت هاته الحملة ثلاث مراحل، الأولى نظمت باقليم طانطان خلال الفترة الممتدة من 4 يوليوز من السنة الحالية والى غاية 26 من نفس الشهر، والتي تزامنت مع عيد الأضحى المبارك وتوافذ العديد من المواطنين من المدن المجاورة للاقليم من أجل الاصطياف بشواطئ “طانطان” الجميلة، وقد شملت المدخلين الشمالي والجنوبي للاقليم، والمحطة الطرقية للحافلات، وسيارات الأجرة من الصنف الأول الرابط بين (الوطية وطانطان)، والاوطوبيس الرابط بين (الوطية والجماعات)، كما استهدفت سيارات الإغاثة ومركز المراقبة التقنية للمركبات.

أما الثانية فقد انطلقت يوم 4 غشت الحالي وإلى غاية 28 منه، وستعرف توجها نحو الساحات العمومية الإقليمية ومراكز الاصطياف.

أما الثالثة فستمتد من 20 شتنبر 2022 وإلى غاية 30 من نفس الشهر، والتي ستصادف الدخول المدرسي لموسم 2023/2022، حيث سيتم استهداف المؤسسات التعليمية بالدرجة الأولى.

والإشارة فإن العملية الاخيرة ستمتد أربعين يوما وستتميز بتنظيم لقاءات مباشرة مع المهتمين بمجال السلامة الطرقية، وسائقي الدراجات النارية (استمارة خاصة باستعمال الخوذة)، وسائقي سيارات الأجرة والشاحنات (استعمال حزام السلامة).

ولم تقف الحملة حول الوقوف مع الفئات المستهدفة حول موضوع السلامة الطرقية والحفاظ على الحياة، بل تعدته للقيام بحملة تحسيسية في موضوع أهمية التبرع بالدم، والتعريف بقيمة هذه المادة الحيوية في الحياة، مع قيام الجمعية بحملة للتبرع بالدم. 

التعليقات مغلقة.