تازة: إيقاف سيدة من أجل التبليغ عن جريمة تعلم بعدم حدوثها

تازة: المراسل

أحالت عناصر الشرطة القضائية بتازة، سيدة تبلغ من عمر 36 سنة، على انظار النيابة العامة بابتدائية تازة من أجل إهانة الضابطة القضائية عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة، التبليغ عن جريمة تعلم بعدم حدوثها وخيانة الأمانة وإخفاء مسروق.

 

وكانت مصالح دائرة الشرطة قد تلقت بتاريخ 16 غشت 2022 طلبا من زوج المعنية بالأمر من أجل البحث والتحري لفائدة العائلة يخصوص زوجته وابنته البالغة من العمر ثماني سنوات بعدما اكتشف غيابهم عن المنزل في ظروف غامضة.

 

بعد ثلاثة أيام من حالة الاختفاء، عادت الزوجة رفقة ابنتها حابكة سيناريو وقوعها ضحية أحد الأشخاص الذي مارس عليها طقوس السحر والشعوذة من اجل استخراج الكنوز بعدما سلمته ستة أساور ذهبية تعود لشقيقة زوجها المقيمة بالخارج والتي تركتهم في عهدتها.

 

بعد انطلاق التحريات والأبحاث التقنية، توصلت عناصر الشرطة القضائية أن المعنية بالأمر نزلت بمجموعة من الفنادق بمدن وجدة، الناظور والدار البيضاء، وتعمدت توظيف قصة من نسج خيالها لتوهم زوجها وباقي أفراد أسرتها، خصوصا صاحبة الأساور الذهبية من كونها وابنتها كانتا ضحية عملية استغلال للسحر والشعوذة حتى تكسب تعاطفهم وودهم، وذلك بسبب قيامها ببيع اساور الذهب والتصرف فيها.

 

النيابة العامة وفور توصلها بالمعطيات من قبل عناصر الشرطة القضائية، أمرت بوضع المتهمة تحت تدابير الحراسة النظرية، وتعميق البحث من اجل ذلك.

التعليقات مغلقة.