شغب الملاعب لا يتوقف وسلطات الدار البيضاء تعتقل العشرات بينهم قاصرين

أوقفت السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء، اليوم السبت، 55 شخصا بينهم 15 قاصرا، على خلفية أعمال شغب اندلعت قبيل انطلاق مباراة “الرجاء البيضاوي” ضد “الفتح الرباطي”.

 

وقد كانت مجموعة من الشوارع والأزقة مسرحا لأحداث شغب خلفت خسائر مادية كبيرة، وذلك قبيل انطلاق لقاء الرجاء البيضاوي وضيفه الفتح الرباطي، برسم الجولة السابعة من البطولة الاحترافية لكرة القدم القسم الأول.

 

أحداث استدعت تدخل القوات الأمنية التي اضطرت إلى استعمال خراطيم المياه لتفريق تجمعات الأنصار في الشوارع والأزقة.

 

كما تصدت القوى الأمنية لمحاولات مشجعي الرجاء البيضاوي اقتحام الملعب بلا بطائق دخول للمباراة.

 

وأكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم تسخير شاحنات ضخ المياه، لتفادي أي احتكاك بين المشجعين المتجمهرين وعناصر القوة العمومية.

وأضاف البلاغ أن مرتكبي الشغب عمدوا إلى رشق عناصر القوى العمومية بالحجارة، مما تسبب في إصابة 12 شرطيا بجروح، وإلحاق خسائر مادية بعشر 10 مركبات من بينها سبع عربات تابعة للأمن الوطني.

وقد أسفرت العمليات الأمنية المنجزة عن توقيف 51 شخصا من مرتكبي الشغب خارج الملعب، وشخصين من أجل حيازة المخدرات، وشخصين تورطا في محاولة اقتحام ملعب المباراة، والذين تم إخضاعهم جميعا لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأوضح البلاغ أن مصالح الأمن الوطني تواصل عمليات التشخيص البصري بغرض تحديد هويات جميع مرتكبي الشغب من أجل توقيفهم وتقديمهم أمام النيابة العامة المختصة.

هدف من نيران صديقة يمنح الفوز للرجاء البيضاوي على حساب الفتح الرباطي

التعليقات مغلقة.