موظف أمن يستعمل السلاح الوظيفي لإيقاف جانح مسلح

استعمل مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة، مساء الثلاثاء 15 نونبر الحالي، سلاحه الوظيفي بشكل اضطراري، في تدخل أمني لتوقيف شخص جانح، يبلغ من العمر 23 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة سكر طافح واندفاع قوي، حيث عرض سلامة المواطنين وعناصر الأمن لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

 

وكانت دورية للشرطة قد تدخلت بغاية توقيف المشتبه فيه بعد ضبطه متلبسا بترويج المخدرات ومسكر ماء الحياة بالقرب من منزله بحي “المرس” بقلعة السراغنة، إلا أنه واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، الأمر الذي أدى إلى إصابة موظف للشرطة بجروح على مستوى اليد.

الوضع الصعب اضطر مفتش الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين لتفادي الخطر الناجم عن هذا الاعتداء، وهو ما مكن من السيطرة على الجانح وتحييد الخطر الناجم وتوقيفه وحجز السلاح الأبيض المستخدم.

عملية التفتيش المنجزة ارتباطا بالواقعة اسفرت عن حجز مجموعة من صفائح مخدر الشيرا و11 لترا من مسكر ماء الحياة المعدة للترويج.

وقد تم نقل موظف الشرطة المصاب إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فيما تم إيداع الموقوف تحت إجراءات الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، قبيل عرضه على القضاء المختص.

التعليقات مغلقة.