الفيفا: كأس العالم للأندية المقبلة ستقام في المغرب والأهلي المصري سيحضر بصفته الوصيف

كأس العالم للأندية البطلة مرحبا المغرب 2023

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إن النسخة القادمة من مسابقة كأس العالم للأندية ستقام في المغرب.

 

تم الإعلان عن هذا القرار خلال مؤتمر صحافي عقده رئيس “الفيفا“، اليوم الجمعة، لتقييم حصيلة مونديال قطر 2022، حيث قال أنه هاته النسخة ستقام في المغرب خلال شهر فبراير من العام المقبل.

وفي مضمار تقييمه للنسخة الحالية من كأس العالم المقامة بدولة قطر، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن هاته النسخة كانت الأنجح في تاريخ المونديال، كما أثنى على الحضور الإفريقي خلال هذا النسخة، وخاصة الحضور المغربي في أطوار مبارياته، واصفا ما وقع عليه المنتخب المغربي بالإنجاز الهام، مضيفا أن عوائد كأس العالم بقطر المالية عرفت زيادة قدرها مليار دولار عن عوائد كأس العالم التي نظمت بروسيا عام 2018.

وفي هذا السياق، قالت “أوندا ثيرو” الإذاعة الإسبانية، إن لوائح مونديال الأندية تمنع مشاركة ناديين من نفس الدولة بالبطولة، وحال إسناد تنظيم كأس العالم للأندية لدولة المغرب سيشارك كل من الوداد بصفته بطل الدوري وسيلعب الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا. 

وللإشارة فستشهد النسخة القادمة من كأس العالم للأندية مشاركة فرق ريال مدريد، بطل أوروبا، الوداد المغربي، بطل أفريقيا، سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل أمريكا الشمالية، فلامنجو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، فيما لم يتحدد بعد بطل آسيا. 

التعليقات مغلقة.