الدار البيضاء: “أوراش” بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، نظرة شمولية ناجعة

برنامج أوراش بالدار البيضاء

الدار البيضاء - احمد اموزك 

 

في إطار تنفيذ البرنامج المحلي الذي اعتمدته عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، عبر تسجيلها للعديد من النقاط التي تم إهمالها في مجال بناء التنمية البشرية وتطوير الذات للمستفيذات والمستفيدين.

فمن خلال تتبع جريدة “أصوات”، فقد لوحظ تدبير في مجال سد الخصاص الذي كان مسجلا بمجموعة من القطاعات كالتعليم والصحة، إضافة إلى الإهتمام بالمجال الاجتماعي …إلخ”.

فمنذ أن ظفرت مجموعة من الجمعيات المتواجدة بالمنطقة، وحصولها على ملف تدبير مشاريع تشغيل اليد العاملة من أبناء المنطقة، وبرمجة حصص تكوينية لهم بدار الشباب “سيدي معروف الاول” لمدة 3 أيام من 27 وإلى غاية 29 دجنبر الجاري.

حيث أسدل الستار، اليوم، على أول برنامج تكويني للمستفيذات والمستفيدين، من البرنامج أطره مجموعة من الأساتذة والأستاذات التابعين لمكتب التكوين المهني.

وقد تابعت جريدة “أصوات”، إحدى حصص التكوين تحت إشراف السيدة “بهاء” وحسب الارتسامات التي عبر عنها المستفيذون والمستفيذات من الحصة فقد قالوا “هاد التكوينات ممتازة وستساعدنا لرسم مسارنا الحياتي، بعد انتهاء مدة 4 أشهر من تعاقدنا”.

وقد حضر اللقاء السيد “عبد الواحد جبران”، المنسق العام لبرنامج “أوراش” على مستوى عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، الذي يحرص على تتبع كل صغيرة وكبيرة تخص البرنامج المذكور .

وهناك إسهاب كبير للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في نجاح هذا البرنامج، دون إغفال العنصر البشري، الذي تمكن من التوفر على منصب شغل، دعما للتنمية، وخلقا لمجال استثمار حقيقي يقيهم كرب البطالة التي تعيش عليها منطقة درب السلطان الفداء.

تجدر الإشارة إلى أنه يستفيذ من هذا البرنامج مجموعة هامة من أبناء المنطقة، حوالي 400 مستفيذة ومستفيذ، وتتخد إدارة البرنامج مركز “لالة الياقوت” بدرب “البصرة” مقرا لتتبع حالة الاشتغال، مزود بمجموعة من اللوازم المكتبية وحواسيب وكل ما يتعلق بالإدارة بتقنية جد متطورة.

الفضل كله يرجع إلى حرص السيد “يوسف السعيدي” الكاتب العام لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان على إنجاح برنامج “أوراش”، رفقة أطر هذه العمالة بتعاون مع رجال السلطة المحلية من قواد وباشاوات.

التعليقات مغلقة.