“الفال… البركة” وثائقي للمخرج “زهير الحارثي”

"الفال... البركة" وثائقي يروي فرحة الشعب المغربي بإنجازات "أسود الأطلس"

يعرض المخرج والمنتج المغربي، زهير الحارثي، فيلمه الوثائقي القصير ”الفال… البركة’‘، الذي يوثق لمشاهد فرحة الشعب المغربي بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في كأس العالم بقطر 2022.

وقد اختار المخرج “زهير الحارثي” شوارع الدار البيضاء كفضاء لنقل تلك الفرحة، عارضا بساطة فرحة المواطنين المغاربة وبراءة التعاطي مع هاته اللحظة التاريخية.

والمخرج “زهير الحارثي” وانطلاقا من كونه عاشقا للمستديرة وجد صعوبة كبرى في نقل تفاصيل تلك اللحظات التاريخية التي لن تنسى، بما حملته من مشاعر الفرحة والانتصار، أو مرارة الإقصاء، دون الابتعاد عن مشاهد الفكرة الأساسية لفيلمه الوثائقي.

تدور تفاصيل أحداث ”الفال… البركة” وتعانق لحظة الإقصاء أمام منتخب فرنسا خلال مرحلة نصف نهائي كأس العالم 2022، حيث أصر المخرج على أن تظل الأجواء خامة، حفاظا على أصالتها و انتصارا لكل المغاربة و فرحتهم بالإنجاز التاريخي للأسود.

وللإشارة ف “زهير الحارثي” مخرج شاب تخصص لأكثر من عقد في إنتاج وإخراج الإعلانات والمضامين السردية الخاصة، حيث قاده الشغف إلى إخراج برامج خاصة بمهرجان مراكش الدولي للسينما، وأيضا الإشراف على مجموعة مضامين سمعية بصرية أثناء حملة ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026.

التعليقات مغلقة.