استمرار مسلسل التطاول على الإسلام والقرآن الكريم وهاته المرة بهولندا

بعد السويد يميني متطرف يمزق القرآن الكريم في هولندا

أصوات: القسم الدولي 

استمرت حملة التطاول على الإسلام والقدسات الإسلامية، فبعد السويد، ها هي هولندا تدخل خانة التطاول المتعمد على القرآن الكريم، فيما يشبه إعلان حرب على المقدسات الإسلامية، حيث قام زعيم جماعة “بيجيدا” المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا، إدوين واغنسفيلد، بتمزيق المصحف الشريف في مدينة “دين هاج”.  

المتتبعون للمشاهد التي غزت أوروبا وهجوم المتطرفين المتعمد على المقدسات الإسلامية، من إحراق للقرآن الكريم إلى تمزيقه، اعتبرها العديد منهم بأنها تحيل إلى أن الوضع في العالم “يذكرنا أكثر فأكثر بأنه ليس نزاعا، بل حرب حضارات، حيث تكون حضارة أوروبا الغربية في حالة حرب ضد جميع الحضارات الأخرى”.

وللإشارة فقد عرف يومه السبت الماضي قيام المتطرف السويدي الدنماركي، رامسوس بالودان، بتنفيذ وعده وإحراق القرآن الكريم أمام السفارة التركية بستوكهولم، وسط حماية كبيرة من الشرطة وحضور إعلامي كبير، وبترخيص من السلطات السويدية الرسمية.

الحادث العنصري الفاشي نقل مشاهد صادمة مست ملايير المسلمين والأحرار عبر العالم، وصدرت عقبها عدة ردود فعل قوية منددة بالعملية، لكن حدث الاعتداء على المقدسات لم يتوقف بل استمر، وهاته المرة من البوابة الهولندية معلنا ما يشبه الحرب ضد الإسلام والمقدسات الإسلامية في موقف مقصود يثير مشاعر المسلمين وكل أحرار العالم.

التعليقات مغلقة.