محترف تاوريرت للمسرح: فرقة مسرحية احترافية ترى النور بمدينة تاوريرت 

قنديل حكيم

احتفاء باليوم العالمي للمسرح، الذي يصادف 27 مارس من كل عام، شهد إقليم تاوريرت، مساء يوم الإثنين 27 مارس الجاري، تأسيس فرقة مسرحية احترافية، أطلق عليها اسم “محترف تاوريرت للمسرح”، بدار الشباب، حي السلام، تاوريرت.

حضر هذا الحدث الفني، عدد من المبدعين ورواد الفن في المنطقة، الذين لبوا نداء جمعية “تاور أرت للإبداع والثقافة والتنمية” بتاوريرت، التي ابت إلا أن تؤسس هذه الفرقة المسرحية لتحلق في سماء الفن والمسرح، ليس على مستوى إقليم تاوريرت فقط، وإنما على مستوى الوطن ككل.

يأتي تأسيس هذه الفرقة المسرحية كثمرة للجهود المستمرة لجمعية “تاور آرت” بتاوريرت، من أجل تعزيز وتنمية الفن والثقافة في المنطقة، والمساهمة في تحقيق أهداف فنية وثقافية عظيمة، بحيث تسعى إلى تقديم عروض مسرحية ذات جودة عالية، وبشكل احترافي لجمهور تاوريرت والمغرب عامة.

وما يميز فرقة “محترف المسرح” بتاوريرت، أنها تتكون من مجموعة من الفنانين المحترفين الذين يتمتعون بمهارات عالية وخبرة واسعة في المسرح، منهم ممثلين، مخرجين، كتاب سيناريو، تقنيي صوت، تقنيي إنارة، إضافة إلى عدد من المهتمين، كما أنهم يتمتعون بالموهبة والإبداع والعاطفة اللازمة لتقديم أفضل العروض المسرحية، والتي تخولهم تقديم عروض مسرحية وفنية بشكل احترافي.

وقد أشاد السيد “عصام استيتو”، رئيس جمعية “تاور أرت للإبداع والثقافة والتنمية”، بالحضور الوازن والكبير لفناني إقليم تاوريرت، في هذا الحفل التأسيسي، كما أكد على أهمية الفن المسرحي في بناء المجتمع وتنميته.

ومن جانب آخر أكد الفنان “عصام استيتو”، أنه “يسر جمعية تاور آرت للإبداع والثقافة والتنمية، أن تدعم هذا المشروع الفني المهم، الذي يساعد على تنمية وتطوير المواهب وإبرازهم ومواكبتهم”.

كما عبر عن أمله في أن تكون هذه الفرقة المسرحية خطوة مهمة نحو تعزيز الفن والثقافة في إقليم تاوريرت، على وجه الخصوص، والمغرب على وجه العموم، وأنه سيعمل جاهداً مع الفريق لتحقيق هذا الهدف.

التعليقات مغلقة.